banner
أخبار محلية
banner

التخطيط الاستراتيجي والقيادة دورة تدريبية في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
جهينة نيوز -
التخطيط الاستراتيجي والقيادة دورة تدريبية في البلقاء التطبيقية

بهدف اكساب مزيد من المعارف والمهارات والاتجاهات في مجال القيادة والتخطيط الاستراتيجي الفعال لمدراء الدوائر والوحدات الإدارية في جامعة البلقاء التطبيقية عقد مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة الدورة التدريبية الاولى في مجال التخطيط الاستراتيجي والقيادة والتي استضافت فيها الدكتور المدرب مشهور هذلول عضو هيئة التدريس في كلية عمان الجامعية .

الدكتور مشهور هذلول تطرق خلال الدورة الى العديد من الموضوعات الحيوية والهامة والمتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي من ابرزها مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وخطواته والتحضير للخطط الاستراتيجيه بالاضافة الى عمليات جمع المعلومات والبيانات ودراستها ودراسة نقاط القوة والضعف والتهديدات والفرص التي تتعلق بالعمل كما لفت هذلول الى كيفية اعداد الخطط التنفيذية ومتابعة وتقييم التخطيط الاستراتيجي .

كما تحدث هذلول عن العديد من المهارات ذات الصلة بالقيادية المتقدمة من ابرزها مفاهيم القيادة ونظرياتها القيادة بالرؤية وادارة المخاطر ومهارات التفاوض وادارة التغيير وغيرها من المهارات القيادية التي نوه اليها هذلول خلال الدورة .

الدورة التي استهدفت مجموعة من القيادات الادارية ممثلة بمدراء الوحدات والدوائر الادارية في الجامعة هدفت ايضا الى تنمية مهارات المشاركين في مجال القيادة وبناء وادارة فرق العمل والتعامل مع ضغوطات العمل والتفاوض والاتصال الفعال وادارة التغيير من خلال تطبيق نظريات ونماذج القيادة ومعرفة صفات وميزات القائد.

يشار أن دورة التخطيط الاستراتيجي ستتضمن ثلاثة دورات بحيث يحصل المشارك على 24 ساعة تدريبية ولمدة ثمانية ايام لكل دورة تدريبية .
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير