banner
أخبار محلية
banner

وزير الصحة يلتقي ممثلي صندوق المنحة المشتركة

{clean_title}
جهينة نيوز - التقى وزير الصحة الدكتور سعد جابر، اليوم الاثنين، ممثلي صندوق المنحة المشتركة للدول المانحة؛ كندا والدنمارك والبنك الدولي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وبين الدكتور جابر خلال اللقاء أن دعم الصندوق والدول المانحة يسهم بشكل كبير في تطوير البرامج وتحسين مستوى الخدمات الصحية وتوسيع وتزويد المواقع الصحية بالأجهزة الطبية الحديثة وتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية.
وقال إن الأردن يضطلع بكامل مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين فيما يتعلق بالخدمات الصحية والانسانية، وكون اللجوء مسؤولية دولية فيجب أن لا يضطلع بها بلد لوحده، مطالباً المجتمع الدولي بدعم البلدان المستضيفة للاجئين وتعزيز قدراتها خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي والانساني والخدمي.
وثمن الدكتور جابر الدور الذي تسهم به الدول المانحة في دعم صندوق المنحة المشتركة من أجل اللاجئين وتمكين وزارة الصحة من تقديم الخدمات للاجئين والتوسع في إقامة أماكن تقديم الرعاية الصحية لهم في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها والسعي إلى انضمام مانحين جدد من الدول لدعم الصندوق في هذه المنحة.
يذكر أن إجمالي الدعم لصندوق المنحة المشتركة يبلغ 14 مليون دينار أردني لغاية هذه اللحظة، وتم الإنفاق منه على مجمل الخدمات الصحية للاجئين بحدود المليون ونصف المليون منذ إنشائه خلال هذا العام.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير