banner
أخبار محلية
banner

الصحة تبدأ تنفيذ مشروع تدريب الكوادر الصحية

{clean_title}
جهينة نيوز -  بدأت مديرية التمريض في وزارة الصحة اليوم الأربعاء، تنفيذ مشروع تدريب الكوادر الصحية العاملة في مستشفياتها.
ويشتمل المشروع على مهارات الاتصال والتواصل والانعاش الرئوي القلبي الأساسي والمتقدم، وإنعاش أطفال حديثي الولادة، والجودة وضبط العدوى ومدونة السلوك الوظيفي، فضلاً عن برامج تصنيف المرضى في الإسعاف والطوارئ بمشاركة أكثر من ألف متدرب من الكوادر الطبية والتمريضية والقبالة والمهن المساندة.
وقال مدير مديرية التمريض الدكتور كامل العجلوني: إن تدريب الكوادر الصحية جاء ضمن سياسة الوزارة الرامية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى كفاءة كوادرها.
وبين أن التدريب بدأ العمل به على المستوى العلمي والتطبيقي في مستشفيات أبي عبيدة، الأميرة سلمى، الأميرة إيمان (معدي)، غور الصافي، الرمثا، الأميرة راية وإدارة مستشفيات البشير.
وأشار إلى أن مديرية التمريض ستعقد 10 ورشات تدريبية في إدارة مستشفيات البشير بواقع 3 أيام من كل أسبوع، حيث سيتم تدريب أكثر من 500 من الكوادر العاملة فيه.
وشكل أمين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول لجنة توجيهية لمتابعة تنفيذ مراحل المشروع للحصول على الاعتماد بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمؤسسات الصحية.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير