banner
أخبار محلية
banner

وفد نيابي: الاردنيون يرفضون "صفقة القرن"

{clean_title}
جهينة نيوز -

التقى قيادات الجالية العربية في لندن

  - عمان

استعرض رئيس الوفد البرلماني الذي يزور العاصمة البريطانية لندن حالياً، النائب المحامي يحيى السعود جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأشار خلال لقاء الوفد مجموعة من قيادات الجالية الفلسطينية والجاليات العربية وممثلي مؤسسات تضامنية وإعلامية بحضور نائب السفير الأردني لدى لندن ضيف الله الفايز امس، إلى التفاف الأردنيين خلف القيادة الهاشمية ورفضهم المطلق لما يسمى بـ"صفقة القرن".

وأكد أن الأردنيين يقفون صفاً واحداً خلف جلالة الملك ومع "اللاءات الثلاث: لا للتوطين ولا للوطن البديل ولا لصفقة القرن".

وقال السعود: إن الأردن يدفع ثمن مواقفه تجاه الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وجرى خلال اللقاء، الذي نظمه منتدى التواصل الأوروبي (يوروبال) بالتعاون مع المنتدى الفلسطيني البريطاني، استعراض عدد من القضايا والمواضيع، وفِي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وكذلك الموقف الاردني الشعبي والرسمي من "صفقة القرن" ومن مخططات تصفية القضية على حساب الحقوق الفلسطينية وعلى حساب الدولة الأردنية.

بدوره، أكد النائب سعود ابو محفوظ تناغم الطيف السياسي الأردني وتطابق مواقف كل شرائح المجتمع عندما يتعلق الأمر بالقضية والحقوق الفلسطينية، مضيفا أن قضية فلسطين هي قضية كل بيت وكل فرد أردني.

وفيما يتعلق بما يعرف بـ"صفقة القرن"، قال ابو محفوظ: إن الشعب الأردني لن يخضع للضغوط الخارجية، ولن يفرط بالقدس مقابل كل أموال الدنيا.

بدوره، اكد النائب الدكتور احمد الرقب أن قضية فلسطين بشكل عام والقدس بشكل خاص هي قضية الامة العربية والإسلامية وواجب الدفاع عنها مسؤولية الجميع سواء على المستوى الشعبي أو الرسمي، مشدداً على أن مواجهة المشروع الصهيوني يحتاج إلى مشروع تحرري تتبناه الامة بكل قواها ومعها كل احرار العالم.

وقال رئيس المنتدى زاهر البيراوي: إن مثل هذه اللقاءات يعكس حرص البرلمانيين وممثلي الشعب الأردني على التواصل والتعاون مع القوى الشعبية وأبناء الجاليات العربية والإسلامية في الغرب، داعياً إلى التكامل بين القوى المعنية بتعزيز الرواية الفلسطينية والعربية للصراع مع المحتل الإسرائيلي، وإلى التعاون والتنسيق بين الجهود الشعبية والرسمية في عالمنا العربي.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير