banner
أخبار محلية
banner

السفير الفرنسي يكرم طلبة أردنيين متفوقين بالفرنسية

{clean_title}
جهينة نيوز -  كرّم السفير الفرنسي في عمان، دافيد بيرتولوتي، اليوم الاثنين، التلاميذ المتفوقين في امتحان شهادة اللغة الفرنسية الأساسية DELF.
وشهادة دراسة اللغة الفرنسية "الديلف" هي شهادة رسمية صادرة عن وزارة التعليم الوطني الفرنسية لإثبات كفاءة الطلبة في الفرنسية كلغة أجنبية على مستويات عدة.
وقالت السفارة الفرنسية في بيان اليوم الاثنين، إن هذه الشهادة، الصالحة مدى الحياة والمعترف بها عالمياً، يمكنها أن تفتح أبواب الجامعات الفرنسية للطلبة إضافةً إلى الجامعات التي يتم التدريس فيها بالفرنسية في كندا وبلجيكا وسويسرا، كما تعزز من فرص الطلبة على الصعيد المهني.
وقدّم السفير بيرتولوتي الجوائز للأوائل الـ 26 الحاصلين على أفضل النتائج هذا العام في اختبارات الـ"ديلف" لمستويي B1 وB2، المتوسط والمتقدم، واللذين يثبتان قدرة التلاميذ على استخدام اللغة الفرنسية.
وسيحصل التلميذان الأول والثاني على مستوى المملكة على بعثة لغوية إلى فرنسا، مدتها 15 يوماً في العام 2020.
وشدد السفير الفرنسي على أهمية إتقان لغة أجنبية، مهما كانت، لأنها إضافةً لكونها تسمح بالانفتاح الذهني فهي تفتح آفاقاً جديدة للطلبة على المستوى المهني.
وحضر الحفل الذي أقيم في منزل السفير الفرنسي، أهالي الطلبة والمدعوين، وأمينة سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم في وزارة التربية والتعليم أمينة أيوب.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير