banner
أخبار محلية
banner

وزير الأشغال يفتتح ملتقى التأهيل والاعتماد المهني الرابع

{clean_title}
جهينة نيوز - افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، اليوم الأحد، أعمال ملتقى التأهيل والاعتماد المهني الرابع، الذي أقامته نقابة المهندسين - المجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب والهيئة العربية للتأهيل والاعتماد المهني.
وقال العموش إن الملتقى يأتي للوقوف على التجارب العلمية والعملية المحلية والإقليمية والعالمية في مجال المراتب المهنية والهندسية وتبادل المعرفة والخبرات والتعاون في مجال التأهيل والاعتماد المهني والهندسي، إضافة إلى أهمية ربط مخرجات التعليم الهندسي بالتأهيل والاعتماد المهني.
وأضاف أن مشروع نظام التأهيل والاعتماد المهني الذي تعمل النقابة على تطبيقه يعد من أهم إنجازاتها، وتكمن أهميته في رفع سوية المهندسين ومهنة الهندسة والقدرة التنافسية للمهندس الأردني، إضافة إلى كونه يواكب التطور العالمي على مستوى متطلبات المهنة التي تساهم في تمكين المهندس الأردني للمنافسة عالمياً والعمل في شركات هندسية كبرى، والحصول على مراتب هندسية.
ولفت العموش الى أن وزارة الأشغال ومن خلال مجلس البناء الوطني كانت سباقة في استشراف وضع الحلول للتحديات من خلال العمل على اصدار كودات البناء الوطني وتطويرها وفق أحدث المعايير والممارسات العالمية، آخذة بعين الاعتبار طبيعة واحتياجات المملكة وتحدياتها في مجالات الطاقة والمياه.
بدوره، أكد أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي أهمية توسيع التعاون والتنسيق مع كافة الدول العربية لعقد ملتقى التأهيل والاعتماد المهني وعدم اقتصاره على دول محددة، مشيداً بدور نقابة المهندسين الدائم في استضافة معظم نشاطات الاتحاد والهيئة.
ولفت إلى ضرورة مناقشة آليات تنفيذ ما تم التوصل إليه من مشاريع للهيئة العربية للتأهيل والاعتماد المهني، لاطلاع المهندسين على آخر المستجدات لتلك المشاريع، مع التأكيد على فتح وسائل التواصل مع المهندسين العرب.
وقال نقيب المهندسين رئيس المجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن الملتقى يضم نخبة من المهندسين من أبناء الوطن ومن الدول العربية الشقيقة، مؤكداً أن النقابة تعمل بكل طاقاتها للصعود إلى مراحل متقدمة بتعاون مختلف الجهات، مع ضرورة تسريع خطوات العمل في كافة المجالات الهندسية للوصول الى النتائج المرجوة.
وقال عضو مجلس النقابة رئيس الهيئة العربية للتأهيل والاعتماد المهني المهندس رائد الشربجي، ان الملتقى يأتي لدعم التوجه نحو المضي في العمل على التأهيل والاعتماد المهني في كافة الهيئات الهندسية العربية من اجل تبادل الخبرات في ذلك المجال والاستفادة من التجارب العربية المختلفة ونشر الوعي بأهمية التأهيل والاعتماد المهني وما له من اثر على المهندسين ومهنة الهندسة.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير