banner
أخبار محلية
banner

المفرق: اطلاق مبادرة "بالعلم تحيا الطفولة"

{clean_title}
جهينة نيوز - أطلق الشاب ليث ابو عليم مبادرة "بالعلم تحيا الطفولة" وهي مبادرة اجتماعية تعليمية للاطفال استجابة لحاجة المجتمع المحلي واللاجئين لتعليم اطفالهم دون عوائق واعباء مالية وللنهوض بالطفل واثرائه بالمعرفة والحاقهم مع اقرانهم الذين حظوا بالتعليم المناسب.
وتستهدف المبادرة تطوير القدرة المعرفية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات وتعزيز مهارات التعلم الاساسية للغة العربية والرياضيات والعلوم وتعزيز دور الطفل بالبرنامج التعليمية من خلال اللعب واتاحة المجال امامهم للتعبير عما يجول بخاطرهم.
وقال الناشط ابو عليم ان المبادرة تتضمن الجانب الاجتماعي وتنمية سلوك الطفل الايجابي والعمل على توفير مساحة آمنة للاطفال الذين يشاركون في المبادرة ، مشيرا الى ان اعداد الاطفال غير الحاصلين على التعليم المبكر في تنامي كبير عازيا ذلك لقلة البرامج الموجهة لهذه الفئة والذي تبين من خلال المسح الميداني الذي قام به متطوعو المبادرة في مدينة المفرق وبالرجوع الى عدد من التقارير الدولية.
واشار ابو عليم الى انه عمل على تطوير فكرته بعد مشاركته وزميله الناشط الاجتماعي خلدون العزازمة ببرنامج تدريبي للشباب "مبادرة بناء قدرات الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"عام 2018 في قطر والتي عملت على زيادة المحصول المعرفي لديهم ما ساهم بتطوير فكرة المبادرة ومحاولة تعميمها على اكبر شريحة من الاطفال.
ويعمل في المبادرة مجموعة من الشباب المتطوعين لهدف سامي وانساني بتقديم خدمات للاطفال في المجتمع لتنمية وتطوير قدراتهم كونهم قادة الغد وبالعلم تتقدم الامه.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير