banner
كتّاب جهينة
banner

شارع الثقافة .. يخلو من الثقافة ؟!

جهينة نيوز -

سامر نايف عبد الدايم

تلقيت دعوة من صديقي ماجد لزيارة إحدى المقاهي في (شارع الثقافة) ..اول ما تبادر لمسامعي هذا الاسم شعرت بأن هذا الشارع سيكون نواة نشطة للحركة الثقافية في عمان ، وان المكتبات ودور النشر مترامية الاطراف على جنباته .

عند الوصول للأسف كان الشارع عبارة عن سوق تجاري تنتشر فيه المقاهي والمطاعم والمجمعات الضخمة ، ولا يعتبر نواة للنشاطات الثقافية !!

هو مكان للمتزلجين على " السكيت " وللعشاق , وبؤر لتجمع المراهقين الذين يعاكسون الفتيات في المنطقة ، بالإضافة إلى إنتشار الطابع الغربي على المكان ولا تعبر عن هوية عمّان ، اضافة الى انبعض الفرق والهواة يحيونحفلات صاخبة من الموسيقى الغربية وموسيقى الروك آند رول والجاز والنوادي الليلية المنتشرة على جوانب الشارع ؟!

اسم الشارع على غير مسمى ،ولا أعلم من المسؤول عن اهمال الجانب المهم والذي انشىء الشارع لاجله؟ وهو تعزيز الحركة الثقافية في عمان . الزائر للشارع سيجد التناقض بين اسمه واسماء المحلات على جانبيه وما يحدث فيها ..

هذه رسالة إلى المسؤولين والمثقفين وأمانة عمان بضرورة الأهتمام بجوهر الشارع لا بمظهره ، او ان تغير اسمه الى اسماء أخرى ، فهو شارع يخلو من الثقافة والمثقفين وان حمله لهذا الاسم هو ظلم له ..

mediacoverage2013@gmail.com

تابعو جهينة نيوز على google news