banner
أخبار محلية
banner

اجتماع تنسيقي لضباط ارتباط جائزة الحسن للتميز العلمي

{clean_title}
جهينة نيوز - عقد المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اجتماعاً تنسيقياً لضباط ارتباط جائزة الحسن للتميز العلمي، برئاسة أمين عام المجلس الدكتور خالد الشريدة، اليوم الاربعاء، وبحضور 40 ضابط ارتباط من مديريات التربية من مناطق المملكة كافة.
وأكد الدكتور الشريدة أن الهدف من جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي هو دعم وتشجيع الانشطة التعليمية والعلمية والتكنولوجية في المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب، وأن الجائزة ستحتفل هذا العام بيوبيلها الفضي وستخصص لمؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني.
وعرضت مديرة الجائزة سحر فاخوري، لأسس ومعايير الجائزة، وآلية التقدم لها، وأجابت على استفسارات الحضور بهذا الخصوص.
يذكر أن الجائزة التي أطلقت عام 1995 تشجيعاً للأنشطة التعليمية والعلمية والتكنولوجية في المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب، تمنح لثلاث فئات، هي مؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، ومؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، ومؤسسات التعليم المهني والتقني.
ويُعتمد معياران لغايات منح هذه الجائزة، هما الإسهام، من خلال مواصفات أكاديمية متميزة، في مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتطوير برامج "منهجية ولامنهجية" ناجحة ومهامة.
وتبلغ قيمة الجوائز النقدية سبعة آلاف دينار، وخمسة آلاف دينار، وثلاثة آلاف دينار للفائزين الأول والثاني والثالث، على الترتيب، بالإضافة لكؤوس تحمل شعار الجائزة.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير