banner
أخبار محلية
banner

عدس يكشف عن مشاورات لإطلاق قناة سياحية تبث من أوروبا

{clean_title}
جهينة نيوز -

الأنباط – عمان – جمانة خنفر

كشف رئيس الاتحاد العربي للتنمية السياحية الدكتور احمد عدس عن مشاورات تجري حاليا مع احد القنوات الفضائية التي تبث من اوروبا لاعداد برامج متخصصة بهدف ترويج الاماكن السياحية والتاريخية والحضارية ونقل المواريث الثقافية للدول العربية والاسلامية الى كافة انحاء العالم.

وقال لـ"الانباط" ان البرامج المتلفزه ستأخذ شكل التشويق والجذب في مخرجاتها، بالاضافة الى فلسفة سهولة ايصال المعلومة السياحية للجمهور المتلقي، مشيرا الى انه لم يغفل الجانب الاقتصادي في القطاع السياحي حيث سيتم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي ونقل العديد من التجارب الناجحة لرواد الاعمال ومسثمري القطاع.

وأضاف ان هذا التوجه الجديد من شأنه بث الروح من جديد في طرق استغلال واستثمار المقدرات السياحية والاستثمارية في سبيل رفعة ونهضة الشعوب العربية.

وحول دور وزارات السياحة في خطط التنمية السياحية اكد عدس، ان استراتيجيات عمل القطاع السياحي الحكومي تركز في معظمها على حماية الموروث الحضاري عوضا عن الترويج السياحي له بالشكل المطلوب والذي يحتاجه بسبب ضعف تطوير نظريات انعاش السياحة، داعيا هيئات تنشيط السياحة في كل البلدان العربية الى عمل افلام وثائقية بالطرق الحديثة وبثها عبر القنوات الفضائية التي تستهدف السائح الغربي.

وعلى صعيد منهجية عمل الاتحاد العربي للتنمية السياحية في تحسين السياحة وتطويرها قال عدس "ليس بوسعنا تغيير معالم وفضاء حضارات امتدت لقرون، ولكن بوسعنا البحث عن اساليب جديدة تعمل على جذب السياح من خلال توفير بيئة آمنة ووسائل اقامة وتنقل متطوره ومريحة، وطرق حديثة ومواكبة في ايصال المعلومات للسائح ليكون سفيرا في بلده وناقلا لتجربته في الاقامة في المناطق السياحية في الدول العربية.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير