banner
أخبار محلية
banner

ازريقات: كل 23 ثانية تسجل مراجعة جديدة في مستشفيات البشير

{clean_title}
جهينة نيوز -

 – عمان – مراد المحضي

قال مدير عام مستشفيات البشير الدكتور محمود ازريقات، إن كل 23 ثانية تسجل مراجعة جديدة في مستشفيات البشير.

وأضاف ازريقات لـ"الأنباط" أن مستشفى البشير هو أول مستشفى في الأردن تصل فيه نسبة الأشغال 100 بالمئة، مشيراً إلى انه"وفي بعض الأقسام مثل الخداج وقسم الأطفال تصل إلى 135 بالمئة، هذا يعني طفلين أو أكثر على الحاضنة الواحدة".

وبين ازريقات أن قسم الاسعاف والطوارئ يستقبل وحده يومياً 4000 مراجع، وما يقارب 7000 إلى 8000 مراجع يومياً في مختلف الاقسام والعيادات الخارجية، "بالتأكيد لان الفئات التي تراجع هي من فئات الفقراء ومن الذين ليس لديهم أي تأمين".

وفي ما يخص قسم العناية الحثيثة قال الدكتور ازريقات إن 58 سريرا موجودا في قسم العناية الحثيثة، أضافة إلى 30 سرير عناية في قسم الحروق، جميعها مشغولة، "وبحكم الضغط الكبير على مستشفيات البشير، فعلى أقل تقدير نحن بحاجة إلى 150 سريرا في قسم العناية الحثيثة ، مجهزة بالتجهزات الطبية اللازمة، ومخدومة بكادر طبي تمريضي متمرن على العناية بالمريض بهذا القسم".

وبين ازريقات أن مع وجود 1270 سريرا في مستشفيات البشير، الا أن المستشفى بحاجة إلى مزيد من الاسرة والتوسعة المستمرة لاقسامه ومبانيه، مشيراً إلى ان "مستشفى البشير هو شريان وزارة الصحة".

وأكد أن 26 غرفة عمليات جراحية في كافة المباني والاقسام تعمل شبهاً على مدار الساعة، حيث اجريت عمليات جراحية في مستشفيات البشير عام 2018 وحده 28720 عملية جراحية.

ويأمل الدكتور ازريقات أن يتحسن الوضع في مستشفى البشير مع افتتاح قسم الاسعاف الجديد، والذي سيحمل جزء من العبء الكبير الملقى على عاتق المستشفى والكوادر الطبية والتمريضية.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير