banner
أخبار محلية
banner

الاعتداء على مهندسين أردنيين في كازخستان

{clean_title}
جهينة نيوز -


اقدم عدد من العاملين في شركة "المقاولون المتحدون  CCC" في جمهورية كازاخستان على الاعتداء على مهندسين أردنيين يعملون برفقتهم في الشروع، بمخيم للشركة المذكورة في مدينة تينجيز والتي تبعد عن العاصمة نورسلطان نحو ٢٢٠٠ كيلو مترا.
وبحسب صور وفيدوهات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فأن حجم الاصابات بليغة، فيما قالت وزارة الخارجية الأردنية أن الاصابات بين المهندسين الأردنيين طفيفة والاوضاع تحت سيطرة السلطات في جمهورية كازخستان.
فيما قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اّلسفير سفيان سلمان القضاة بأن مركز عمليات الوزارة يتابع بشكل مستمر من خلال سفارتنا في نور سلطان (أستانا) حادثة اعتداء على مجموعة من المهندسين بينهم أردنيون يعملون لدى شركة "المقاولون المتحدون".
وأوضح القضاة بأن سفيرنا في كازاخستان ومنذ أن تواردت أخبار الاعتداء، وقد طلب بصورة رسمية من السلطات المختصة في كازاخستان اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الحماية الأمنية الفورية للمواطنين الأردنيين هناك.
وأكد الناطق الرسمي بأن السلطات هناك تجاوبت مع طلب السفارة الأردنية وأن الأمور قد أصبحت الآن تحت سيطرت الأمن و تم العمل على نقل كافة المواطنين من تلك المنطقة إلى منطقة (اتراو) قرب مركز المحافظة.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير