banner
أخبار محلية
banner

الامن العام يحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

{clean_title}
جهينة نيوز - احتفلت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الامن العام اليوم الأربعاء، باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار "أيدي بأيدك". وحضر الحفل مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من مدراء إدارة مكافحة المخدرات السابقين والشركاء الاستراتيجيين للمديرية.
وأكد مساعد مدير الامن العام لشؤون المرور العميد زياد باكير خلال كلمة المديرية بهذه المناسبة، أن مسؤولية التصدي لآفة المخدرات هي مسؤولية جماعية على مستوى الدول والأفراد، وقد نهض الأردن بجهود استثنائية في مكافحة المخدرات وقضاياها المختلفة من اتجار وتهريب وتعاط، وقدم جهاز الأمن العام في ذلك خيرة أبنائه بين شهيد ومصاب.
وأضاف، أن مسيرة مديرية الامن العام منذ سنوات لم تتوان للحظة عن تسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية واللوجستية في مكافحة المخدرات وسعت لتطبيق استراتيجياتها وخططها الشاملة من اجل المحافظة على سلامة المجتمع وخلوه من هذه الآفة الخطرة، وسد أي ثغرة يمكن ان تنفذ منها تلك السموم الى بيوت الأردنيين.
وثمن جهود العاملين في إدارة مكافحة المخدرات التي كانت نبراساً للجميع في إداء الواجب بكل حرفية ومهنية عالية، بالإضافة لجهودهم المميزة في نشر التوعية من مخاطر تلك الآفة ولما يقدموه من علاج من خلال مركز متخصص بالتعاون مع وزارة الصحة تحت مسمى مركز علاج الإدمان.
واشتمل الاحتفال على أعمال فنية وأدبية عكست الحقائق المتعلقة بآفة المخدرات وأسباب الانسياق ورائها ووسائل الوقاية منها، كما تضمن الحفل عرضا لمادة فلمية تبين جهود المديرية في مكافحة آفة المخدرات وقصيدة شعرية بعنوان "شكرا" وعرضا مسرحيا مؤثرا وهادفا طرح معاناة أسرة المدمن وأثر إدمان رب الأسرة على حياة زوجته وأبنائه وأحبائه، بالإضافة لأوبريت شعري غنائي بعنوان "قصة " وفلما قصيرا بعنوان " شهداء إدارة مكافحة المخدرات".
وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط المديرية، كرم اللواء الحمود مدراء إدارة مكافحة المخدرات السابقين والمشاركين في انجاح هذا الاحتفال.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير