banner
أخبار محلية
banner

مصدر : لا حذف لأية اسئلة من امتحان "فيزياء التوجيهي"

{clean_title}
جهينة نيوز -

مراعاة في تصحيح الأسئلة التي أحدثت ارباكا في المبحث

 طلبة العلمي:امتحان كيمياء 2019 يحاكي امتحان الدورة السابقة

الأنباط – عمان - فرح شلباية

نفى مصدر مطلع لـ"الأنباط" ،من داخل لجنة تصحيح مبحث الفيزياء حذف أية اسئلة من الامتحان كما يشاع في بعض المواقع الالكترونية،مؤكدا خلو الأسئلة من اية معطيات خاطئة كما قال بعض الطلبة.

وكشف في حديث خاص،أن اللجنة تراعى اجابات الطلبة ولا تعتمد قالب واحد للاجابة،وانما تعتبر الاجابة صحيحة حتى لو كانت مبنية على الفهم لا النص الحرفي،سيما في الأسئلة التي أحدثت ارباكا بين الطلبة.

وأكد المصدر ذاته أن كافة اسئلة الامتحان واجاباتها جاءت من الكتاب وابتعدت عن التخمين والتلاعب،مبينا ان اللجنة تصحح بالطريقة التي تحقق مصلحة للطالب

وعلى صعيد متصل،خصصت وزارة التربية والتعليم قاعات داخل مدرسة خاصة لتصحيح مبحث الفيزياء،حيث كشف منسق تجمع معلمي الفيزياء الأستاذ حسن جبرين أن هذه الخطوة الايجابية جاءت من قبل الوزارة ،ولأول مرة، بعد مطالبات من قبل التجمع لتسهيل عملية التصحيح من ناحية توفير الاجواء المناسبة والمقاعد المريحة لاستكمال العملية بصورة دقيقة.

وفي ذات السياق أشاد طلبة الفرع العلمي،أمس الأربعاء،بمستوى أسئلة مبحث الكيمياء،وأجمع الطلبة على أن الأسئلة جاءت من المنهاج وتحاكي أسئلة المبحث ذاته للدورة السابقة.

وعبر الطلبة عن ارتياحهم لتوزيع العلامات،وعن الاجواء الايجابية المريحة التي سادت في القاعات ،سيما الانضباط الملحوظ لتوجيهي هذا العام من قبل الطلبة والمراقبين.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ،وليد الجلاد، أنه وبحمد الله سار امتحان يوم الأربعاء وفق التعليمات الناظمة دون تجاوزات.

ومن المقرر أن يشارك،اليوم الخميس، 32169 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية المختلفة موزعين على جلستين ،فيما يتقدم 6239 مشتركا ومشتركة من الفروع المهنية وموزعين أيضا على جلستين.

وفي التفاصيل،يمتحن 31945 طالبا وطالبة من الفرع الأدبي في مبحث الجغرافيا،ويمتحن 6 طلاب في من الفرع الشرعي في(النظم الاسلامية وفقه الدعوة/علوم شرعية)،أما طلبة الادارة المعلوماتية فيتقدموا لامتحان مبحث أساسيات الادارة بمشاركة 193 طالبا وطالبة ،اما طلبة التعليم الصحي فيتقدموا لامتحان مبحث (تغذية/فسيولوجيا الامراض) بمشاركة 25 طالبا واطلبة.

أما طلبة الفروع المهنية،فيتقدم 4935 طالبا وطالبة من الفرع الصناعي لامتحان مبحث رسم صناعي،فيما يشارك 43 طالبا وطالبة من الفرع الزراعي في امتحان مبحث كيمياء أساسية، وحول الفرع الفندقي فيتقدم 1153 طالبا وطالبة لامتحان مبحث الجغرافيا،ويمتحن 108 مشتركا ومشتركة من طلبة فرع الاقتصاد المنزلي في مبحث كيمياء أساسية .

وعلمت "الأنباط" أن مدير ادارة الامتحانات الدكتور نواف العجارمة،ومنسق تجمع معلمي الفيزياء، قاموا ،أمس الأربعاء، باجراء زيارة لقاعات تصحيح مبحث الفيزياء لتأكد من سير العملية كما هو مخطط له.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير