banner
أخبار محلية
banner

عطية: بدء صرف ديون الليبين للمستشفيات الخاصة

{clean_title}
جهينة نيوز -

 – عمان - خليل النظامي

أكد النائب خليل عطية أن ملف ديون المرضى الليبين للمستشفيات الخاصة الاردنية اوشك على الانتهاء، مؤكدا انه تم بدء صرف المبالغ المالية المترتبة على الحكومة الليبية لصالح المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية.

وتوجه عطية، في بيان وصل الأنباط نسخة منه، بالشكر للحكومة كل الجهات التي ساهمت في حل هذا الملف والذي بدوره اعتبره انجاز كبير بحد ذاته تشكر عليه الحكومة.

واضاف عطية كلي أمل من الحكومة الاستمرار بالتواصل مع الحكومة الليبية من اجل سداد كافة الاموال المستحقة للمستشفيات الاردنية، مطالبا اياها بالاستمرار في متابعة الملف وإزالة اية عقبات او عوائق امام صرف ما تبقى من الفواتير للمستشفيات والقطاعات الاخرى.

وكان عطية قد طالب بإغلاق ملف الديون الليبية المستحقة للمستشفيات الاردنية من خلال مخاطبة رسمية لرئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز للتحرك وتحصيل ما مجموعه 220 مليون دولار ممثله بديون المستشفيات الأردنية على الحكومة الليبية.

واوضح عطية خلال مخاطبة وجهها للحكومة في أوقات سابقة، ماهية قرار اللجنة التي شكلت بموجب تكليف من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي السيد فايز السراج ورئيس الوزراء الاردني د. عمر الرزاز بهدف اغلاق ملف ديون المستشفيات والمراكز الطبية الاردنية المستحقة على الحكومة الليبية المتراكمة منذ عام 2012 ولغاية العام 2017.

وقال ان اللجنة قررت تسديد 50% من قيمة الديون وتسديد المبلغ المتبقي على دفعتين الاولى في شهر شباط والاخيرة في شهر ايار من العام الحالي 2019، مشيرا الى ان الديون تم تدقيقها من قبل الشركة الإمارتية الأردنية لإدارة النفقات والخدمات الطبية (سكوب) والتي اعتمدتها الحكومة الليبية من أجل التدقيق وحصر تلك الديون.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير