banner
أخبار محلية
banner

استقبل دولة رئيس مجلس الأعيان بالإنابة بالمملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ سمير الرفاعي بمقر المجلس بعمان

{clean_title}
جهينة نيوز -
استقبل دولة رئيس مجلس الأعيان بالإنابة بالمملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ سمير الرفاعي بمقر المجلس بعمان، اليوم، وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية برئاسة معالي الأستاذ صالح بن منيع الخليوي، بحضور سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها الوفد للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حاليا .
وفي مستهبل الاستقبال رحب رئيس مجلس الأعيان الأردني بالإنابة بالوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقة الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية تحت القيادة الرشيدة في البلدين، موضحاً أن هذه العلاقات تعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية والتعاون والعمل العربي المشترك .
وأشار دولته إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات .
وهنأ دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني بالإنابة سمير الرفاعي خادم الحرمين الشريفين على نجاح قمم مكة الداعمة، منوهابمواقف المملكة العربية السعودية للأردن لتجاوز أزمته الاقتصادية من خلال المنحة المالية التي قدمتها .
من جانبه، نقل رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية معالي الأستاذ صالح بن منيع الخليوي تحيات معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن إبراهيم بن محمد آل الشيخ معربا عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومجلس الأعيان الأردني، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.
وأشاد معالي الأستاذ صالح الخليوي بالزيارة المثمرة لدولة رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل بن عاكف الفايز، التي كان من نتائجها توقيع مذكرة تعاون بين مجلس الأعيان ومجلس الشورى .
بدوره، أكد سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود أن مواقف البلدين الشقيقين متشابهة كثيرا ، مشيرا إلى الاضطرابات التي تصنعها إيران في العالم العربي .
وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين وتم التقاط الصور التذكارية .
حضر الاستقبال رئيس اللجنة الخارجية بمجلس الأعيان ناصر اللوزي وعدد من أعضاء مجلس الأعيان الأردني .
يذكر أن مذكرة التعاون تم توقيعها بين معالي مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في المملكة العربية السعودية، ودولة رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل العاكف رئيس مجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية، في 19 / 4 / 2019 ، بالرياض وتهدف إلى تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة بين الطرفين، لتعزيز التعاون واقتراح آليات وخطط لتفعيل التفاهم المشترك المشترك بينهما على المستوى الإقليمي والدولي والعمل على التنسيق بين وفدي المجلس في المحافل الدولية والإقليمية، وذلك عن طريق تبادل الزيارات الثنائية بما يعزز الخبرات والمشاركة ودعم الحوار البرلماني وتفعيل التعاون بين لجان المجلسين ودعم لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بينهما .
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير