banner
فن و مشاهير
banner

دواليبا تحكي تحربتها في أغنية New Rules…. لا غنى للمرأة عن بنات جنسها في تخطي العلاقات الفاشلة

{clean_title}
جهينة نيوز -

«كوني قوية، وامضِ قُدماً».. هذه هي الرسالة التي تقدمها المغنية الإنجليزية دوا ليبا في أغنية New Rules.
حيث تتحدث الأغنية عن مجموعة من القواعد التي يجب على كل فتاة أن تتذكرها بعد خروجها من علاقة فاشلة: «لا تردي على اتصالاته.. لا تدخليه ثانية إلى حياتك؛ لأنه سيخدعك مرة أخرى.. ولا تقبلي أن تكوني صديقته.. سيشدك دائماً إلى الخلف بينما تحاولين المضي قدماً».
فغالباً ما تجتاحنا المشاعر السلبية بعد الانفصال، وتتملكنا الرغبة بإعادة إحياء العلاقة التي طالما سببت لنا الألم… تأتي أغنية New Rules كتذكير يحذرنا من الاستسلام لإغراء لحظي سيدمر حياتنا على المدى الطويل.
حتى إن دواليبا قالت في أحد لقاءاتها إنها مرت سابقاً بتجربة عاطفية سيئة أدت إلى الانفصال، وإنها كانت تتمنى لو سمعت أغنية مماثلة في ذلك الوقت.
وقد صنف النقاد هذه الأغنية على أنها واحدة من تلك الأغاني التي تدعم «تمكين المرأة».
كلمات الأغنية، وأداء دواليبا لم يكونا العاملين الوحيدين لنجاح New Rules… فقط لعب العامل البصري دوراً مهماً؛ إذ أبدع المخرج هنري شولفيلد في تصوير كليب الأغنية بحيث يظهر دور النساء في دعم ومساندة بعضهن، وقدرتهن على رفع معنويات النساء الأخريات وزيادة ثقتهن بأنفسهن.
تم تصوير الأغنية في أحد أوتيلات ميامي، وتم اختيار 8 فتيات ليكن بطلات العمل إلى جانب دواليبا، كما تم اختيار طائر الفلامينغو الذي يعتبر تمثيلاً جيداً للصداقة النسائية بحسب المخرج.
احتلت الأغنية المرتبة الأولى في قائمة أفضل أغاني مجلة تايم لعام 2017، كما كان المركز الأول من نصيبها كأفضل أغنية في المملكة المتحدة وهولندا وبلجيكا وأيرلندا ورومانيا.

تابعو جهينة نيوز على google news