banner
أخبار محلية
banner

اتفاقية تعاون بين إنجاز ومس فارما ضمن برنامج تبني المدارس

{clean_title}
جهينة نيوز - وقَّعت مؤسّسة إنجاز وشركة الأدوية مس فارما اتفاقيّة تعاون مشترك بهدف المساهمة في دعم برنامج تبنّي المدارس.
والبرنامج أحد برامج مؤسّسة إنجاز الهادف إلى تطوير القطاع التعليمي والمساعدة في تعزيز ثقافة جديدة للمسؤولية المجتمعيّة لمختلف القطاعات، حيث يكون فيها للقطاع الخاص دور رئيس ومباشر في تطوير النظام التعليمي من خلال مجموعة من المحاور التي يتضمنها البرنامج.
ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي لإنجاز التعليم مهند الجراح، والمدير الاقليمي لسوق الأردن ولبنان لشركة مس فارما عبد الحميد سنقرط.
وقال سنقرط: إن الشراكة مع مؤسّسة إنجاز جاءت تماشيا مع رؤية مس فارما واحدى ركائزها الأساسيّة في خدمة المجتمع المحلي من جهة والمساهمة في انخراط موظّفيها في العمل التطوّعي من جهة اخرى، خاصّة أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع واحدة من أهم المؤسّسات المعنية في تطوير مهارات الطّلبة وتحسين طرق وآليّات التعليم لديهم تأتي لتدعم هذا الدور المحوريّ الذي نتطلّع دوماً إلى لعبه والاستمرار به على نطاق أوسع يشمل المناطق الأقل حظّاً عامّة ومنطقة سحاب خاصّة.
وأضاف أن الشركة تؤمن بأهمية تمكين وتحفيز الأجيال المقبلة والمتمثلة بطلبة المدارس، حيث أنهم عماد المستقبل وصقل قدراتهم وتطوير مهاراتهم في الصغر سينعكس عليهم ايجابيا بعد تخرجهم والتحاقهم بالدراسة الجامعية وعند دخولهم سوق العمل أيضا كما ويعزز دورهم في المجتمع. من جهته، أعرب الجراح عن تقدير إنجاز للشراكة مع مس فارما، مؤكدا أن برنامج تبني المدارس يأتي لربط القطاع الخاص في الأردن مع المدرسة كوحدة تعليمية في المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في تهيئة شباب أكثر قدرة وكفاءة على تلبية احتياجات المجتمع المحلي.
وأضاف الجراح أن البرنامج سيتم تنفيذه مع طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية للبنات في منطقة سحاب من خلال مجموعة من البرامج الفرعيّة بهدف بناء القدرات لدى الطالبات وتزويدهن بالمهارات الشخصيّة والاجتماعيّة والمهنيّة وتمكينهن من تحديد مسارات حياتهن المهنيّة المستقبلية، واتخاذ القرارات المهمة في حياتهن. وبين أن مجموعة البرامج وأنشطتها مثل العمل التطوعي ومشاريع القيادة وتعزيز البنية التحتيّة والمسابقات، تعزز علاقات الطّلبة بمجتمعهم وتشجيعهم على الانخراط في مدارسهم وبيئتهم المحلية بشكل كبير.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير