banner
أخبار محلية
banner

طلاب الأدبي يشكون من توزيع العلامات..."والأحياء" سار بسلام

{clean_title}
جهينة نيوز -

نحو 49ألف طالب يتقدمون لامتحان اليوم

 عمان- -فرح شلباية

تقدم طلبة الفرع العلمي ،امس الاثنين، لامتحان مبحث العلوم الحياتية ،فيما تقدم طلبة الفرع الأدبي لامتحان مبحث عربي التخصص (ف2)،حيث تباينت وجهات النظر حول مستوى الامتحانين.

وقال طلبة الفرع العلمي أن الامتحان جاء ضمن المستوى المتوقع ،ومن داخل المنهاج ، سيما أن الامتحان راعى الفروقات الفردية بين الطلبة.

وقال الطالب احمد العمر أن الامتحان يمكن وصفه بالمتوسط ،حيث يستطيع الطالب المتمكن من المنهاج ان يحصل على علامة مرتفعة ، ويرى العمر أن امتحان ،امس، يشابه بدرجة كبيرة امتحان العام الماضي ، سيما ان الاسئلة مباشرة والوقت مناسب جدا لحجم الاسئلة.

أستاذ الأحياء علي العمري وصف الامتحان بالجيد والطويل في ذات الوقت ، إلا أن الوقت مناسب لطول الامتحان ، وأضاف ان لا جديد في الاسئلة وانما هي من داخل المنهاج المدرسي،في حين أن الطالب الخاتم للمنهاج يستطيع تحقيق علامة مرتفعة في المبحث.

وفي ذات الوقت اشتكى بعض طلبة الفرع العلمي من وجود جزئية في الامتحان وصفوها بالصعبة جدا ، من جهته رد العمري انه من الطبيعي أن يكون جزء معين في امتحان يختص بالطلبة المميزين وتحديدا ان امتحان الاحياء امتحان علمي.

فيما يرى طلبة الفرع الأدبي ان الوزارة "ضربتهم" في امتحان مبحث عربي التخصص (ف2) ،على حد قولهم ، حيث أجمع الغالبية ان المستوى صعب ويحتاج لوقت اطول وتركيز أكبر ، حيث جاء الامتحان على عكس توقاتعهم.

وعبر الطلبة عن استيائهم من توزيع العلامات"غير العادل"،برأيهم، قائلين ان أي خطأ في أي فرع سيخسر الطلب نحو 5-6 علامات وهذا ظلم بحق طلبة الادبي .

أستاذ العربي حسام الزبيدي ، قال أن الامتحان مباشر جدا ،ويخلو من الصعوبة ، في حين أن الاسئلة لن تخرج عن المنهاج المدرسي.

واتفق الزبيدي مع طلبة الفرع الادبي على أن توزيع العلامات مبالغ فيه ، مبررا ذلك بان وزن المادة كبير جدا فمن الطبيعي ان يكون توزيع العلامات بهذا الشكل ، داعيا الطلاب الحذر والدقة عند الاجابة تجنبا لخسارة أي علامة.

الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، وليد الجلاد ، قال أن امتحان ،أمس الاثنين، سار حسب التعليمات الناظمة ووفق ما هو مخطط له.

وفي سياق متصل، فمن المقرر أن يتقدم ،اليوم الثلاثاء، 48693 مشتركا ومشتركة، من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية لامتحاناتهم،كل حسب تخصصهم.

حيث يتقدم 48284 طالبا وطالبة من الفرع الأدبي لامتحان مبحث (العلوم الاسلامية/أساسيات ادارة/ثقافة مالية/فرنسي)،فيما يتقدم طلبة الفرع الشرعي لامتحان مبحث (تفسير وعلوم القرآن/علوم شرعية) والبالغ عددهم 3 طلاب،ويتقدم 3 طلاب من فرع التعليم الصحي لامتحان مبحث التشريح.

أما طلبة الفروع المهنية ، فيتقدم 162 طالبا وطالبة من الفرع الصناعي لامتحان مبحث رسم صناعي ، فيما يعتزم 157 طالبا وطالبة من الفرع الزراعي للمشاركة في مبحث الصناعات الزراعية، و يشارك 84 طالبا وطالبة من الفرع الفندقي في امتحان مبحث الدوائر والتدبير.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير