banner
أخبار محلية
banner

العسعس يلتقي مدير الصندوق الكويتي للتنمية

{clean_title}
جهينة نيوز - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم الأحد مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب احمد البدر، تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات.
وأكد العسعس أهمية تعزيز العلاقات الأردنية الكويتية في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية، معرباً عن تطلع الأردن الدائم لتوثيق عرى التعاون الثنائي مع دولة الكويت ومؤسساتها المختلفة لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.
وأعرب الوزير عن شكر وتقدير الحكومة لدولة الكويت على الدعم المتواصل الذي تم تقدمه للأردن عبر سنوات من العلاقات الثنائية المتينة والمتميزة، والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخوه سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأشاد العسعس بالدعم الذي قدمته حكومة وشعب دولة الكويت للأردن عبر السنوات الماضية، اذ كانت للمساعدات الكويتية أثرها الايجابي في تمويل تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات ذات الأولوية التنموية في عدد من القطاعات الحيوية كالصناعة والتعدين والطاقة والمياه والبنية التحتية والصحة والتعليم.
وقال: إن الصندوق الكويتي يعد شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية في المملكة، من خلال إدارته لتنفيذ مساهمة دولة الكويت في المنحة الخليجية، وإدارته أيضاً لمساهمة دولة الكويت الشقيقة ضمن تعهدات قمة مكة، إضافة الى المساعدات التي قدمها الصندوق عبر تقديم القروض الميسرة ما كان له أثر واضح في دعم جهود الإصلاح والتنمية في المملكة وتمويل تنفيذ العديد من المشاريع ذات الأولوية التنموية، إذ ساهم الصندوق بتمويل 26 مشروعاً من المشاريع ذات الأولوية الاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة من 1962 إلى 2019.
وأطلع الوزير مدير عام الصندوق على الجهود التي تبذلها الحكومة لوضع الخطط والبرامج التنموية في الفترة القادمة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها المملكة.
وأكد البدر أهمية العلاقة المتميزة التي تربط بين الصندوق الكويتي والمملكة، وضرورة العمل على تطويرها في مختلف المجالات، معرباً عن استعداد الصندوق للوقوف الى جانب الأردن ومساعدته على مواجهة الصعوبات التي يمر بها حالياً.
وأشاد بلجهود الحكومة الاردنية لتنفيذ المشاريع الممولة من الصندوق الكويتي والمقدمة من دولة الكويت.
وحضر اللقاء سفير دولة الكويت في الاردن عزيز الديحاني وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير