banner
أخبار محلية
banner

نشاط تجاري ملحوظ في السلط

{clean_title}
جهينة نيوز - من أمجد عواملة-تشهد أسواق مدينة السلط في هذه الايام، مع قرب حلول عيد الفطر السعيد نشاطا تجاريا وإقبالا من المواطنين على شراء مختلف السلع والبضائع.
ويشهد قطاع الألبسة والحلويات نشاطا كبيرا حيث يعج الوسط التجاري لمدينة السلط بمئات المواطنين والمركبات.
وشكا مواطنون في السلط من استغلال العديد من التجار لهذا الإقبال على الشراء في رفع الأسعار ما شكل عبئا كبيرا عليهم وخاصة أن معظم العائلات من ذوي الدخل المتوسط والمحدود.
وقال المواطن علاء الزعبي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان بعض التجار يقومون برفع الاسعار على المواطنين بما يعادل الضعف مستغلين هذا الإقبال الكبير.
واشار المواطن فراس خريسات الى ان غياب الرقابة على الأسواق ادى لانتشار البسطات التي يتم من خلالها بيع مختلف أنواع السلع والبضائع وخاصة الحلويات ما يشكل خطورة على صحة المواطن.
وبين المواطن حمزة العواملة ان اسعار الملابس وخاصة ملابس الاطفال والملابس النسائية فيها مبالغة حيث تتجاوز هذه الاسعار كلفتها الحقيقية بعدة اضعاف.
واكد عدد من المواطنين ان حركة شراء الحلويات بكافة انواعها نشطت كثيرا في اليومين الماضيين حيث قام عدد كبير من التجار بعرض ما لديهم من الحلويات على جوانب الطرق وامام المحلات التجارية. واكد مدير مديرية الصناعة والتجارة في السلط المهندس جلال النحلة توفر جميع السلع في الاسواق وبأسعار مناسبة للجميع، مؤكدا ان المديرية ستواصل جولاتها الرقابية على الاسواق وخاصة محلات بيع الحلويات طيلة ايام عيد الفطر.
وقال ان هنالك رقابة دائمة على الاسعار من وزارة الصناعة والتجارة، لافتا الى وجود استقرار في الاسعار .
وبين ان المديرية ومنذ بداية شهر رمضان قامت بجولات رقابية على الاسواق شملت مختلف القطاعات التجارية وتم تحرير نحو 45 مخالفة بحق محلات تجارية مختلفة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير