banner
أخبار محلية
banner

ايام قرطاج السينمائية تحتفي بابداعات السينما اللبنانية

{clean_title}
جهينة نيوز - اعلن المدير العام لـمهرجان أيام قرطاج السينمائية المنتج نجيب عياد، عن ملامح الدورة الجديدة للمهرجان الذي يعد من اقدم مهرجانات السينما في البلدان العربية، وفيه تتوجه فعالياته الى تنمية ذائقة عشاق الفن السابع بانجازات صناعة الافلام بالعالم الثالث: العربية والافريقية والاسيوية على وجه الخصوص .
واوضح عياد في بيان صحفي، ان المهرجان العريق، سيظل متمسكا بالمبادئ التأسيسية التي وجد من اجلها وهو ما سينعكس على توجهات فعاليات الدورة المقبلة خلال شهر تشرين الاول المقبل سواء من ناحية عروض الافلام او ما يتعلق بباقي البرامج من ندوات وورش ودروس وحفلات التكريم والاحتفاء بابرز صناع السينما.
واشار عياد الى أهم فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان وهي: برنامج منصة "قرطاج للمحترفين"، وورشات "شبكة" و"تكميل" و"حوارات قرطاج"، التي ستطرح عدداً من الإشكاليات المهنية التي تهم محترفي السينما واشتغالاتهم.
كما كشف عن محور ندوة المهرجان الدولية، التي ستناقش قضية حقوق التأليف، لافتا الى ان المهرجان سيحتفي هذه السنة في قسم "سينما تحت المجهر" بأربعة بلدان هي: لبنان عن البلدان العربية، نيجيريا عن أفريقيا، تشيلي عن أميركا اللاتينية واليابان ممثلة للسينما الآسيوية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير