banner
أخبار محلية
banner

كتلة هوائية حارة وجافة وتحذيرات من ضربات الشمس

{clean_title}
جهينة نيوز -
كتلة هوائية حارة وجافة وتحذيرات من ضربات الشمس

الأنباط – عمان
تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية، حيث ترتفع درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة وجافة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وفي ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً في شرق المملكة.
اما في خليج العقبــــــــة تكون الأجواء حارة جداً نهاراً، والرياح شمالية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار احياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفي ساعات الليل، تكون الأجواء حارة نسبياً، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار احياناً، والبحر هادئاً.
ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة يوم الخميس، حيث تبقى الأجواء حارة وجافة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار احياناً خاصة في شرق المملكة. حيث من المتوقع انتصل العظمى في العاصمة عمان الى 38 والصغرى 24.
اما عطلة نهاية الاسبوه الجمعة، تنخفض درجات الحرارة قليلاً، وتسود أجواء حارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار احياناً خاصة في شرق المملكة، ومن المتوقع ان تصل العظمى في العاصمة عمان الى 37 والصغرى 23.
يوم السبت، يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة؛ لتصبح الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. ويتوقع ان تصل العظمى الى 35 والصغرى 21.
كما حذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة. خوفا من التعرض لضربة شمس واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير