banner
أخبار محلية
banner

رئيس العقبة الخاصة يلتقي مجموعة شباب لاجل العقبة

{clean_title}
جهينة نيوز - حنان الكفاوين-استمع رئيس واعضاء مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من مجموعة "شباب لاجل العقبة" الى اهم المشاريع الاستراتيجية والانجازات والتحديات في المنطقة الخاصة. وبين رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت أهمية الاستفادة من أفكار الشباب واقتراحاتهم في عملية التنمية وتجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية والحد من الفقر والبطالة، وتحسين وتطوير القطاعين الصحي والتعليمي بالاضافة الى القطاعات الاخرى.
واستمع بخيت الى رؤية واهداف مجموعة شباب لاجل العقبة واهم المشاريع والمبادرات التي يعملون على تنفيذها في خدمة محافظة العقبة، وكذلك إلى أفكارهم التي تستهدف تحفيز الشباب على التعاون والتشارك وتنمية العمل التطوعي.
وعرض الشباب لاهم المشاريع التي يطالبون بتنفيذها وعلى رأسها مستشفى العقبة الحكومي الذي جاء ضمن مشاريع مجلس محافظة العقبة وبالتعاون مع نواب المحافظة العقبة ومجموعة من الجهات الطبية، وتطرقوا الى الخطوات منذ بداية نشوء فكرة المشروع من مجلس المحافظة الى اخر المستجدات في المشروع مؤكدين اهمية دور السلطة في دعم هذا المشروع والذي يعد من المشاريع الاستراتيجية في محافظة العقبة.
وناقش الشباب عددا من القضايا التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية في العقبة وقطاع التشغيل والتدريب والتعيينات في المؤسسات الحكومية متسائلين عن اهم البرامج والمشاريع التي تسعى السلطة من خلالها للحد من ظاهرتي البطالة والفقر في محافظة العقبة.
وقال بخيت ان انشاء مستشفى حكومي في العقبة هو مطلب شعبي مشروع، وتظل إمكانية التحقيق مرتبطة بتوافر المخصصات المالية اللازمة وتوفر الكوادر الطبية المتخصصة.
اما في قطاع التشغيل قال بخيت ان السلطة قامت خلال العاميين الماضيين بتوفير 2400 فرصة عمل في القطاع الخاص من خلال مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص وان السلطة تسعى ايضا لتوفير فرص عمل جديدة من خلال برامج تدريب في بيئة العمل وبرامج تدريب فنية متخصصة تؤهل الباحثين عن العمل من امتلاك القدرات والامكانيات اللازمة للعمل في مشاريع العقبة السياحية والصناعية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير