2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

اتهام "ميناءالحاويات" بتقديم وجبات إفطار غير صالحة للاستهلاك الآدمي

{clean_title}
جهينة نيوز -

 – عمان – مراد المحضي

اتهمعمال في شركة ميناء الحاويات بمدينة العقبة أمس الأول، الشركة بتقديمها لهم وجبات افطار غير صالحة للاستهلاك الادمي.

ونشر العمال صور للوجبات التالفة، حسب وصفهم، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقالوا إن "هذا ما تم تقديمه للعمال في اليوم السادس من شهر رمضان المبارك".

ولوح عمال ميناء الحاويات عقب هذا التصرف من الشركة، بتنفيذ اعتصام مفتوح، واحتجاجاً على هذا الفعل، ولارغام شركة ميناء الحاويات على تلبية مطالبهم العمالية المتكررة منذ شهور.

ويطالب عمال ميناء الحاويات منذ فترة بزيادة رواتبهم، وادخالهم في تأمين صحي شامل، إلى جانب تأمين منح تعليمية لأبنائهم.

من جهتها، نفت شركة ميناء الحاويات في مدينة العقبة أمس، تقديم وجبات افطار غير صالحة للاستهلاك البشري للعمال.

واكد مصدر مسؤول من داخل الشركة أن الوجبات المقدمة للعمال سليمة غذائياً وصحية وطازجة، ويشرف عليها لجنة متخصصة من داخل الشركة، وتفحص عينات يومية منها بشكل يومي وقبل تقديمها للعمال.

وقال المصدر إن الوجبات المقدمة للعمال هي ضمن قائمة طعام مكونة من 30 صنف مختلف، يقدم كل يوم صنف بحسب الجدول الغذائي التفق عليه خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف المصدر أن الوجبات تحضر في افخم مطعم بالعقبة، والعمال يعرفونه جيداً، "وبالرغم من ان هذه المطعم اغلى من غيره بكثير الا ان الشركة اتفقت معه لجودته ونظافة طعامه".

واشار المصدر إلى "أن العمال الذين انتقدوا وجبة طبق (منزلة البيتنجان) لهم ابعاد اكثر من ذلك بكثير، ولديهم اجندات يردون أن ينفذوها من وراء هذا الاداء الكاذب".

وبما يخص بمطالب العمال المتكررة في ميناء الحاويات، أكد المصدر أن شركة ميناء الحاويات هي اعلى شركة في المملكة في رواتب الموظفين والعمال، إضافة إلى المنافع والمزايا التي يحصل عليها كل من يعمل في الشركة.

وأضاف المصدر ان التأمين الصحي الموجود في الشركة هو من افضل بطاقات التامين، والتي توفر لموظفين وعمال الميناء الكثير من العلاجات التي لا توفرها شركات تأمين أخرى، "الا أن شركات التأمين دائما لديها قائمة استثناءات لايمكن ارغامهم عليها".

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير