2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

عجلون تحتفل بيوم المرور العالمي تحت عنوان "قيادتك تضمن سلامتك وسلامة الآخرين" 

{clean_title}
جهينة نيوز -

عجلون-  -ناديا العنانزه

احتفلت محافظة عجلون في قاعة نشاطات الكلية الجامعية بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت عنوان "قيادتك تضمن سلامتك وسلامة الآخرين".

وقال محافظ عجلون علي المجالي ان هذا الاحتفال يأتي تأكيدا على اهمية قضية السلامة المرورية وحوادث السير التي تؤرق الجميع وتتسبب بخسائر مادية وبشرية مشيرا الى اهمية الدور الذي تقوم به مديرية الامن العام من خلال الادارات المرورية في حماية المجتمع من مخاطر الحوادث .

واشار أن الأردن يعاني كغيره من دول العالم من مشكلة حوادث المرور وما ينجم عنها من حوادث مؤلمة يذهب ضحيتها المئات من الأبرياء ناهيك عن الآلاف من الجرحى التي قد تصل إصابة بعضهم إلى الإعاقة مما يملي علينا مراجعة الذات ومراجعة القيم الإسلامية والعشائرية والأخلاقية والأدبية في هذا الموضوع لأنه يؤرق الجميع.

وبين ان بعض الوسائل التكنولوجية احدى المسببات لمثل هذه الحوادث مثل الهاتف النقال مشيرا الى دور المواطن في حماية نفسه ومجتمعه من خلال الالتزام بالأنظمة وقواعد السير للحد بشكل كامل من هذه الحوادث المؤلمة .

من جانبه أكد نائب مدير شرطة عجلون العقيد اشرف العطار ان الاحتفال بيوم المرور العالمي هو محطة نستذكر خلالها ما ينجم عن الحوادث المرورية من خسائر بشرية ومادية مستعرضا إحصائيات الحوادث المرورية والاصابات والوفيات الناجمة عنها خلال الأعوام الأخيرة في محافظة عجلون .

وبين العطار أن توجهات القيادة الهاشمية لها الدور الأبرز في التصدي لهذه الظاهرة وأصبحت السلامة المرورية محط انتباه جلالة الملك وقد كان لهذا الحرص الدؤوب والمتابعة الدائمة من قبله نتائج إيجابية ومؤشر يبشر بالخير من خلال انخفاض أعداد ضحايا الحوادث المرورية في السنوات العشر الأخيرة على الرغم من الارتفاع الكبير بأعداد المركبات.

واشار أن الدراسات أثبتت بأن السرعة هي العامل الأكثر تأثيراً لنوع الحوادث وحجم الحوادث المرورية من حيث الخسائر المادية والبشرية حيث أن هناك فئة تسعى لمخالفة كل قواعد القيادة الآمنة من خلال السرعة العالية دون الأخذ بالاعتبار المخاطر المحتملة وتتناسى هذه الفئة أن الطريق حق مشترك له ولغيره.

واشتلمت فعاليات الاحتفال الذي حضره عميد الكلية الدكتور حامد الدعوم وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية والطلبة على عرض فيلم توعوي عن مخاطر حوادث السير وعرض مسرحي توعوي لطالبات مدرسة عنجره الاساسية المختلطة وتوزيع بروشورات توعية صادرة عن إدارة السير والمعهد المروري الأردني وتكريم عدد من السائقين والداعمين ورجال السير ومرتبات شرطة عجلون .

 
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير