2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

اطلاق الجولة الرابعة من الحملة الوطنية للنظافة " اردن النخوة"

{clean_title}
جهينة نيوز -

 – عجلون - ناديا العنانزه

اطلق وزير الزراعة والبيئة ابراهيم الشحاحدة أمس السبت الجولة الرابعة من جولات النظافة ضمن الحملة الوطنية (بلدك بيتك _اردن النخوة) في منطقة القويسمة_سوق الخضار المركزي. وأكد الشحاحدة بحضور عدد من الفاعليات الرسمية والشعبية، ان الحملة مستمرة في عدد من أنحاء المملكة، وتسعى لتفعيل البعد البيئي والتنموي، وتعزيز ثقافة إماطة الأذى عن الطريق، وترجمة الولاء والانتماء على ارض الواقع والمحافظة على الأماكن السياحية والمتنزهات العامة. ولفت إلى أن الوزارة بصدد إطلاق حملة يوم الاثنين المقبل بالتعاون مع وزارة التربية بعنوان (نظف حيك) للحفاظ على المرافق العامة بجهود ومعدات الشباب وطلاب المدارس بكافة أنحاء المملكة. وأشار الى أن مشروع قانون النفايات الموجود في مجلس النواب يأتي لاستغلال النفايات. وقال متصرف لواء القويسمة الدكتور عمر النمرات: إن الحملة تهدف الى إشراك المواطنين في الاهتمام بالنظافة، وزيادة شعورهم بالمسؤولية تجاه مقدرات وطنهم، والحفاظ على جمالية المواقع المحيطة. وثمن رئيس اللجنة الصحية لمنطقة خريبة السوق _لواء القويسمة دور وزارة البيئة واهتمامها بالصحة العامة من خلال اطلاقها لمثل هذه المبادرات لما تعود على الصالح العام بالنفع والفائدة. واكد منسق هيئة شباب كلنا الأردن لجنوب عمان حسان الحياري استمرار شباب الهيئة بالمشاركة في النشاطات، والفعاليات المفيدة من دون كلل وملل للحفاظ على مقدرات الوطن.

إلى ذلك، انطلقت من مجمع السفريات في مدينة كفرنجه فعاليات حملة النظافة الوطنية "اردن النخوة " والتي اقامتها وزارة البيئة بالتعاون مع البلدية والجمعيات البيئية في المحافظة والادارة الملكية لحماية البيئة و المراكز الشبابية .

واكد متصرف لواء كفرنجه عبدالسلام العموش الذي رعى انطلاق الحملة على اهمية التشاركية ما بين كافة الجهات والمؤسسات للمحافظة على البيئة نظيفة خالية من أي ملوثات ولاسيما بالمتنزهات والحدائق العامة مثمنا الجهود التي تبذل في هذا المجال والتي تعبر عن المواطنة الصالحة.

وبين رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر اهمية هذه الحملة في تعزيز وغرس حب العمل التطوعي ما بين كافة ابناء الوطن مشيرا ان البلدية على استعداد للتعاون مع كافة الجهات من اجل العمل على ادامة النظافة وتعزيز التنمية .

واشار مساعد مدير مديرية البيئة في عجلون المهندس محمد فريحات الى اهمية الحملة التي تاتي من باب المسؤولية المجتمعية لوزارة البيئة وبرامجها و انشطتها من اجل التوعية باهمية الحفاظ على البيئة وترسيخ السلوكيات الايجابية تجاه البيئة .

وقال رئيس مجلس استشاري بلدية كفرنجة عبدالله العسولي ان هذه الحملة تستهدف كافة الفئات ومنها الشباب ايمانا من اهمية الحفاظ على البيئة وتوعية الاجيال القادمة ليكونوا على قدر من المسؤولية تجاه الطبيعة والبيئة .

واشتملت فعاليات الحملة على تنظيف المجمع ووسط المدينة// .

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير