banner
فن و مشاهير
banner

ناصر القصبي يتراجع عن هجومه على عائض القرني

{clean_title}
جهينة نيوز -

بعد هجوم ناصر القصبي على عائض القرني، بعد اعتذاره عمَّا سمَّاهاأخطاء تيار الصحوةللمجتمع السعودي من تشددات خالفت الكتاب والسنة، تراجع الممثل السعودي عن موقفه، وأثنى على شجاعة مواطِنه في الاعتذار.

إذ كتب القصبي إن الاعتذار ذو قيمة، وأدرك ذلك بعدما شاهد تغريدته الأولى أكثر من 4 ملايين قارئ عبر حسابه على تويتر، وقال إن هذا دليل على الحضور القوي لعائض، وإن اعتذار رموز الصحوة سيُقابَل بحفاوة.

 

تغريدتي حول أعتذار الشيخ عايض شاهدها ٤ مليون قارئ وهذا يدل على أثر الشيخ في الناس .
ويظل هذا الأعتذار مهماً في قيمته و توقيته
ولعل الشيخ عايض بحضوره القوي يكون قدوة لغيرة . لو خرج رموز الصحوه اليوم بأعتذار مماثل لأستقبله الناس بحفاوة وشيئا فشيئاً سيجف منبع التطرف والتشدد لدينا

 
7,431 people are talking about this
 
 
 

يأتي ذلك بعد أيام من تغريدته التي اعتبر فيها أن الاعتذار لا يكفي، وأن ثمن ما فعله تيار الصحوة الذي كان أحد قادته باهظ، وطالبه بتقديم كتاب نقدي من داخل الحركة.

ويبدو أن الجدل الذي أثارته التغريدة، بين مؤيد لرأي القصبي ومعارض له، على وَقْع اعتذار القرني، دَفَعَه لتقديم هذا التوضيح الأخير، الذي يُعتبر مناقضاً لرأيه الأول. خاصةً مع قيام بعض متابعيه بتذكيره بضرورة تقديم اعتذاره هو الآخر، على رأيه في برنامج علي العلياني، العام الماضي، بأنه يحترم الملحد.

 


تقول بكل شجاعه أعتذر
أعتذارك هذا لا يكفي لأن الثمن كان باهظاً .
أعتذارك الحقيقي يكمن في تقديمك كتاب ناقد مفصل من داخل هذه الحركه تكشف فيه بهدوء وعمق و وضوح أصولها ومع من أرتبطت وكيف نشأت وكل رموزها ونهجها وكواليسها و مخططاتها
هذه هي الشجاعة وغيره استهلاك إعلامي

 
25K people are talking about this
 
 
 

يذكر أن القصبي يُعرض له حالياً على قناة MBC الجزء الثاني من مسلسل «العاصوف»، الذي يعرض قصة مدينة الرياض خلال 5 سنوات من عام 1970 وحتى عام 1975، ويناقش الأحداث المفصلية التي شهدتها السعودية منذ بداية السبعينات، حيث يستند إلى محاور اجتماعية واقتصادية عديدة، عاشها المجتمع السعودي، بداية من عهد الملك فيصل، أوائل السبعينات، وتمركزت غالبها على انتشار أفكار تيار الصحوة.


تابعو جهينة نيوز على google news