2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

زيادة لافتة في حجم المشاركة في رابع جولات "بلدك بيتك"

{clean_title}
جهينة نيوز - - انجزت الحملة الوطنية للنظافة "بلدك بيتك"، اليوم السبت، الجولة الرابعة من الحملة في مختلف محافظات المملكة.
وحققت الجولة نجاحا لافتا، رغم أنها جاءت في أحد أيام شهر رمضان المبارك، ولكن صيام المشاركين وحرارة الأجواء لم تمنع أبناء الوطن من الانضمام لواحدة من مبادرات "أردن النخوة"، ما يعكس بحق نخوة الأردنيين.
وشملت الجولة الرابعة مواقع جديدة لم تشملها الجولات السابقة، حيث تحولت المواقع والأماكن المختارة إلى واحات جميلة بهمة المتطوعين الذين يتزايد عددهم من أسبوع إلى آخر، كما يتزايد بشكل واضح ولافت حجم التفاعل عبر صفحات "أردن النخوة" في مواقع التواصل الاجتماعي ما يعكس اهتمام الأردنيين ورغبتهم في رؤية بلادهم بأفضل حال.
وتسعى وزارة البيئة إلى توسيع قاعدة المشاركة في كل أسبوع من خلال التعاون مع وزارات الزراعة والتربية والتعليم والإدارة المحلية والسياحة والداخلية والأوقاف، وكذلك مع مختلف الجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني.
وفي كل أسبوع يتم ترجمة هذا الاهتمام إلى واقع ملموس على الأرض من خلال النشاط الملحوظ الذي يظهره المتطوعون من أبناء المناطق، مع المشاركة الفاعلة من مختلف المؤسسات الرسمية والمجتمعية.
وأقيمت جولة النظافة الرابعة في عدد كبير من المواقع المهمة في كل المحافظات، وهي: العاصمة في القويسمة، سوق الخضار المركزي، وفي الزرقاء شارع مكة، وفي البلقاء قضاء العارضة، ساحة ميسر في منطقة الصبيحي، وفي الكرك لواء القصر، سوق القصر التجاري وسوق الربة الرئيس، وفي مأدبا لواء القصبة، مجمع السفريات الجنوبي والأسواق المحيطة، وفي الطفيلة لواء القصبة، متنزه مؤسسة اعمار الطفيلة. وفي عجلون لواء كفرنجة، السوق الرئيس، وفي معان قضاء المريغة، السوق التجاري، الساحات، سوق المريغة الشعبي، مدخل مجمع المدارس وساحات البلدية، وفي اربد القصبة، مجمع عمان الجديد، وفي المفرق لواء القصبة، شارع البلدية والساحات المحيطة، وفي العقبة لواء القصبة، السوق الشعبي ولواء القويرة السوق وسط البلد وقضاء الديسة، السوق الرئيس، وفي جرش لواء القصبة، الساحة الهاشمية.
يذكر أن جولات النظافة ضمن "بلدك بيتك" مستمرة بهدف إشراك المواطن في صناعة وطن أجمل وأفضل للأجيال القادمة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير