2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

نقابة العاملين بالمناجم والتعدين الأردنية تحتفل باليوم العالمي للعمال

{clean_title}
جهينة نيوز -
نقابة العاملين بالمناجم والتعدين الأردنية تحتفل باليوم العالمي للعمال


الانباط-عمان
احتفلت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية، برعاية رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات ، باليوم العالمي للعمال .
و اختارت النقابة " الحفاظ على التأمين الصحي ووقف الهدر" شعارا لاحتفالها انطلاقا من أهمية التأمين الصحي للعاملين، في ظل ما تعرض له في أوقات سابقة من هدر وسوء استخدام هدد بقائه واستمرار العمل به.
وهنأ الدكتور الذنيبات جميع العاملين في المؤسسات الوطنية المختلفة، وشركة مناجم الفوسفات الأردنية بعيدهم، مبينا حرص الشركة على تكريم المتميزين والمنتجين وذوي العطاء والمبدعين فيها تقديرا لجهودهم.
واكد الدكتور الذنيبات، ان قضية الاستقرار والأمان الوظيفي حق للعمال في جميع قطاعات العمل، وواجب على كل من يتولى مسؤولية الإدارة، معتبرا ان الامان الوظيفي للعاملين في الفوسفات شئ مقدس ولن يمس بأي شكل من الأشكال ما دام العامل مؤديا لواجبه بكل أمانة واخلاص.
بدوره، دعا رئيس النقابة النائب خالد الفناطسة، جميع العاملين في الفوسفات للحفاظ على التأمين الصحي من الهدر، وإلاستغلال غير المسؤول من قبل البعض، مشيدا في هذا الإطار بحرص إدارة الشركة على استمرار التأمين الصحي، و توفير الرعاية الصحية الكاملة والكريمة للعاملين والمتقاعدين واسرهم.
وأكد إيمان النقابة بأهمية ضبط النفقات والحفاظ على جميع المكتسبات لما فيه المصلحة المشتركة للشركات والعمال معاً، مبينا حرص النقابة على إيجاد علاقة متوازنة
مع جميع إدارات الشركات العاملة في قطاع المناجم والتعدين لمواجهة التحديات المتمثلة في التنافسية الحادة وارتفاع كلف الإنتاج.
وقال إن علاقة النقابة مع الشركات اسهمت ايضا في الحفاظ على المكتسبات العمالية وتحسينها، مشيرا إلى توقيع النقابة لاتفاقيات عمالية تجاوزت قيمتها 10 ملايين دينار مع شركات مناجم الفوسفات الأردنية، و البوتاس العربية، و الهندية الأردنية، و الأردنية الهندية للاسمدة" جفكو"، و الأسمدة اليابانية الأردنية، النميرة للأملاح، وعددا من مصانع الحديد، بهدف تحسين أوضاع العاملين.
كما اشاد الفناطسة بتعاون العاملين في
شركة مناجم الفوسفات الأردنية والشركات الحليفة، مع إداراتها خلال الاعوام الاربعة الماضية تقديرا للاوضاع الاقتصادية للشركات، ووقوفهم الى جانبها ودعمهم لكل الخطوات الإصلاحية في الشركات، داعيا العاملين الى بذل المزيد من الجهد والعطاء للحفاظ على هذه الشركات وديمومتها.

 
و أكد عاملون في كلمة ألقاها أحد المكرمين نيابة عنهم، تقديرهم للاجراءات التي اتخذتها إدارة الشركة لتعزيز استقرارها ووقف خسائرها وضبط النفقات وفتح أسواق جديدة و التوجه نحو الصناعات التحويلية لوضع الشركة على المسار الصحيح.
وتضمن الحفل قصائد شعرية، وفقرات فنية متنوعة لفرقة معان للفلكلور الشعبي، فيما تم تكريم عدد من العاملين في الشركة تقديرا لجهودهم وتفانيهم في العمل.
وحضر الحفل الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر واعضاء مجلس الادارة، و النواب نواف النعيمات و ساري أبو تايه وخالد رمضان، و رئيس إلاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة، ونقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا.
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير