2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب والتكنولوجيا الثالث عشر

{clean_title}
جهينة نيوز - انطلقت اليوم الخميس فعاليات مؤتمر الشباب والتكنولوجيا الثالث عشر الذي تنظمه جمعية معهد تضامن النساء الأردني تحت عنوان "الحماية الاجتماعية للنساء في ضوء أهداف التنمية المستدامة ".
وقال مندوب وزير الثقافة ووزير الشباب، مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان، ان الشباب الاردني هم محط الاهتمام الرئيس لجلالة الملك، وان هذا المؤتمر هو نتاج توجيهات جلالته الرامية للنهوض بفكر الشباب واعطائهم الفرصة الحقيقية للمشاركة الفاعلة بتبني قضايا مجتمعاتهم وحل المشكلات الوطنية وتنمية قدراتهم .
واضاف الرويضان ان تطورات التكنولوجيا الحديثة تتطلب من جميع المؤسسات والمنظمات العاملة مع الشباب العمل على توظيفها لمساندة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب، والمساهمة بتعزيز دورهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ونشر المعرفة من خلال الشراكة الحقيقية مع مختلف الجهات ذات العلاقة بما يتضمن مساهمتها الفاعلة في الحماية الاجتماعية للقطاع النسائي.
واشار الرويضان الى استمرار وزارة الشباب وحرصها على تعزيز التعاون بين جميع المؤسسات الداعمة للعمل الشبابي من خلال اللقاءات الشبابية الوطنية وتعزيز دور الشباب في بناء وطنهم وتنمية مجتمعاتهم وتبادل الخبرات نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة واهداف اجندة 2025 والوصول الى التوصيات التي تخدم المصالح الوطنية وتخدم مستقل الشباب الاردني . وقالت، الرئيسة التنفيذية ومستشارة جمعية معهد تضامن أسمى خضر "اننا لا نعول على الشباب باعتبارهم المستقبل فقط بل نعول عليهم باعتبارهم الحاضر واننا رغم الظروف الذي تمر بها بلدنا والمنطقة ودول الجوار الا اننا حققنا تقدما كبيرا في مجال التعليم وتوفير الحد الادنى من الرعاية التي تؤمن الكرامة للأردنيين والاردنيات".
واضافت "على الشباب مسؤولية القيادة في الجهد الوطني من اجل ان يكونوا منتجين وقادرين على احداث تغيير بالمستويات جميعا واخذ قرارات مدروسة وملموسة وصائبة من اجل التقدم للخروج بمشاريع وافكار مبتكره وريادية وقابلة للتطبيق مستخدمين تكنولوجيا المعلومات و الاتصال ".
واكدت خضر ان جمعية تضامن تتبنى شمول الضمان الاجتماعي جميع النساء وبما فيهم ربات البيوت الزاميا، مشيرة الى ان النساء هن ضحايا الظروف الاقتصادية الصعبة وبصورة مضاعفة عن الرجال وان نسبة مشاركة النساء في سوق العمل هي في حدها الادنى . من جهته أكد المفوض العام لحقوق الانسان موسى بريزات، ان المجتمعات لن تتقدم ما لم تتقدم المرأة، مشيرا الى دور الشباب الرائد في ظل التحديات الصعبة التي تمر بها المنطقة، حيث انهم الاكثر حساسية ووعي ويفكرون بمثالية واكثر اندفاعا ولكنهم بحاجة الى ارشاد وحكمة الكبار .
ويناقش المؤتمر الذي يستمر 3 ايام والذي تدعمه منظمة "هيفوس" الهولندية ضمن "مشروع تمكين النساء من اجل القيادة " الحماية الاجتماعية والتنمية المستدامة والحماية القانونية للنساء في ضوء التنمية المستدامة وقضية الغارمات في ضوء القانون الدولي، الحماية الاجتماعية القائمة على الاشتراكات وغير القائمة على الاشتركات وخدمات وزارة التنمية الاجتماعية تجاه الحماية الاجتماعية والتحديات التي تواجه النساء الاردنيات في مجال الحماية الاجتماعية.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير