2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

وفد إعلامي عراقي يزور بترا

{clean_title}
جهينة نيوز - زار وفد إعلامي عراقي اليوم الاربعاء وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، واطلع على آليات عملها وخدماتها الإخبارية.
وأشاد مدير عام الوكالة الزميل الدكتور محمد العمري، بمستوى العلاقات الأخوية الراسخة بين المؤسسات الأردنية والعراقية والتي تأتي ترجمة لمتانة العلاقات على مستوى قيادتي وحكومتي البلدين.
وعرض العمري أمام الوفد العراقي الشقيق برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد عزيز اللامي، لأبرز الخدمات الإخبارية والإعلامية التي تقدمها الوكالة، مشيراً إلى أن عملها لا يقتصر على التغطية الإخبارية للأنشطة والفعاليات الحكومية، بل تفرد مساحة واسعة لمختلف مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص والأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، وتتابع عبر شبكة مندوبيها في مختلف الدول أبرز النشاطات العربية والعالمية.
وقال: إن الوكالة تعمل على توفير كل الوسائل لتقديم الرسالة الإعلامية الفضلى، وتسعى دوماً إلى تطوير وتحديث وسائل عملها الإعلامي عبر إدخال وسائل التكنولوجيا المختلفة لمواكبة التطور العالمي بهذا المجال.
وأشار إلى أن الوكالة تقدم خدمات التدريب الإعلامي لمؤسسات القطاعين العام والخاص وكذلك للأفراد والأشقاء العرب، لافتاً إلى أن الوكالة توفر دورات مجانية كل عام ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية تستفيد منها فئات عدة من المهتمين بالشأن الإعلامي.
ونوه العمري إلى أن الوكالة تستضيف المركز التدريبي لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، لتخدم بذلك مختلف الدول العربية الأعضاء بالمجال التدريبي.
من جانبه، ثمن رئيس الوفد الزميل اللامي الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الإعلام العراقي يتابع باهتمام كبير الموقف الأردني من القدس والوصاية الهاشمية على مقدساتها.
وقال: إن الإعلام العراقي يقف إلى جانب الشراكة الأردنية العراقية، ويدعم كل التوجهات التي تصب في توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادي بين البلدين.
وأشار اللامي إلى أن العراق يتطلع إلى أدوار توافقية مع مختلف الأشقاء العرب وتعظيم أواصر التعاون ونبذ كل ما يدعو إلى الفرقة والتخندق في اصطفافات هنا أو هناك.
وأشاد بالمستوى المتطور لوكالة الأنباء الأردنية، معتبراً أنها تقدم خدمات إخبارية متنوعة تخدم المتابعين على المستويين المحلي والعربي.
وقال نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي: إن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن البلدين شهدا زخماً بحجم اللقاءات والحراك على المستويات القيادية والفاعليات النيابية والشعبية حرصاً على الوصول لمرحلة متقدمة من التعاون استنادا على العلاقات الأخوية التي تربط البلدين.
وأكد البرماوي أهمية الدور الإعلامي في دعم الجهود السياسية بحيث يكون رافعاً حقيقاً لها، والعمل على تعزيز التعاون في المجالات الإعلامية المختلفة وتأسيس تكامل عربي إعلامي موحد لاسيما في المرحلة الحالية التي تواجه فيها الأمة العربية العديد من التحديات والمخاطر في مقدمها القضية الفلسطينية والقدس الشريف الأمر الذي يتطلب مجهوداً إعلامياً كبيراً. وجال الوفد في المديريات الصحفية بالوكالة، واستمع إلى شرح من المعنيين عن مراحل تغطية الخبر وتحريره وبثه وإعداد التقارير والتحقيقات والقصص الإخبارية.
وضم الوفد الإعلامي العراقي الذي يزور الأردن بدعوة من نقابة الصحفيين الأردنيين، عدداً من أعضاء البرلمان العراقي ورؤساء تحرير محطات تلفزة وصحف وإذاعات ومواقع عراقية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير