2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

انتاج: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة لتوظيف الكفاءات

{clean_title}
جهينة نيوز - - أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية لتوظيف الكفاءات وخريجي الجامعات.
وفي بيان بالتزامن مع يوم العمال العالمي اليوم الاربعاء، قالت: إن عدد العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يصل إلى نحو 18 ألف موظف وموظفة، وتصل نسب زيادة التوظيف فيه سنويا إلى 4 بالمئة، ومشاركة الإناث 29 بالمئة.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة: إن هذا القطاع يعتبر حيوياً وركيزة لتوفير الوظائف، نظرا لعدد الشركات الجيد نسبيا والحوافز التي تتمتع بها شركات تكنولوجيا المعلومات بشكل خاص والتي تحرص الجمعية للمحافظة عليها.
واشار الى أن الشركات الريادية أصبحت اليوم منصة أساسية في توليد الوظائف، مشدداً على أن الشباب الريادي الذي يملك أفكارا أصيلة يستطيع بناء شركة وتوفير فرص عمل لعدد من الخريجين.
وبين انه بالإمكان توفير المزيد من الوظائف من خلال العمل التشاركي مع المنظومة التعليمية في المملكة لردم الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، مشيرا إلى ان جمعية انتاج تعمل بجد مع كافة الجهات ومن خلال المجلس الوطني للمهارات القطاعية الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو تخريج شباب يتمتعون بالمهارات العملية والمتخصصة بالتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى المهارات الحياتية واللغة الإنجليزية.
وأكد جدية الجمعية في تمكين المرأة العاملة بالقطاع من خلال مبادرتها الجديدة "SHETECHS"، وأهمية دعم الشباب الريادي، لأن الوظائف التي تستحدثها هذه الأفكار حال نجاحها تحد من ارتفاع معدلات البطالة بالمملكة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير