2024-10-02 - الأربعاء
banner
أخبار محلية
banner

إغلاق كافة الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات خلال رمضان

{clean_title}
جهينة نيوز -

وزارة السياحة تصدر لائحة تعليمات عمل المنشآت السياحية

  – عمان – خليل النظامي

اصدرت وزارة السياحة والاثار العامة لائحة التعليمات الخاصة بعمل المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية بكافة تصنيفاتها وفئاتها خلال شهر رمضان المبارك، بناء على تنسيب من لجنة السياحة.

واشتملت اللائحة على العديد من التعليمات ابرزها السماح للمطاعم السياحية المصنفة والمرخصة من قبل الوزارة والمطاعم والصالات في جميع المنشآت الفندقية، تقديم خدماتها لروادها خلال شهر رمضان المبارك، شريطة الإلتزام بالمكان الداخلي المخصص لذلك والمعد أساساً لتقديم المأكولات والمشروبات داخل المنشأة فقط على أن لا يكون مكشوفاً للعيان من الخارج.

ومنعت الوزارة بحسب التعليمات إستخدام التراسات أو الاسطح أو المناطق المكشوفة أو الخارجية الظاهرة للعيان قبل موعد الإفطار في جميع المنشآت السياحية من فئة (مطعم سياحي، كوفي شوب، متنزه سياحي ، مدينة تسلية وترويح سياحي، مطعم وجبات سريعة).

كما نصت على عدم السماح للمطاعم والكوفي شوبات السياحية ومدن التسلية والترويح السياحي داخل المجمعات والمولات ذوات الصالات المشتركة تقديم الطعام والشراب خلال ايام الشهر الفضيل قبل موعد الافطار، موضحة اقتصار عملها على تقديم خدمات التوصيل.

واشترطت إغلاق كافة الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات، خلال الشهر الفضيل، فيما ألزمت المنشآت الحاصلة على تصاريح لتقديم الأرجيلة بمنع تقديمها قبل موعد الإفطار تحت طائلة المسؤولية.

وفي السياق ذاته سمحت الوزارة بمنح التصاريح اللازمة لإقامة السهرات الرمضانية في الاماكن المخصصة داخل حدود المنشآت السياحية المرخصة من قبل الوزارة او في مكان متصل بها بشكل مباشر (منشآت فندقية، مطاعم سياحية من فئة مطعم وكوفي شوب ومتنزه سياحي ومدينة تسلية وترويح)، مشترطة على اصحاب المنشآت السياحية الإلتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة التي تخدش الحياء العام وعدم إزعاج المجاورين تحت طائلة المسؤولية القانونية والإدارية.

ونصت التعليمات السماح بإقامة سهرات رمضانية داخل المواقع السياحية شريطة الحصول على موافقة وزارة السياحة والآثار بعد تقديم الطلب لدى ديوان المحافظ المختص من قبل صاحب العلاقة شخصياً مرفقاً به الأوراق الثبوتية.

وفوّضت الحكام الإداريين صلاحيات الوزارة فيما يختص بإغلاق المنشأة السياحية أو المرافق المخالفة فورا لمدة شهرين متتاليين وإعلام وزارة السياحة والاثار بذلك ليصار لاحقا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذه المنشآت المخالفة وفقا لقانون السياحة.

ودعت وزارة السياحة أصحاب المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية الحفاظ على حرمة شهر رمضان المبارك ومراعاة مشاعر الصائمين، والالتزام بالتعليمات التي أصدرتها الوزارة، وإستغلال أيام الشهر الفضيل لإجراء التحديثات وأعمال الصيانة اللازمة.

وكانت جمعية المطاعم السياحية الأردنية اصدرت تعميما مؤخرا يوضح آلية عمل المطاعم السياحية ومطاعم الوجبات السريعة ومدن التسلية والترويج السياحي المصنفة خمسة نجوم، خلال شهر رمضان المبارك وفقا لتعليمات وزارة السياحة و الاثار، داعية إلى ضرورة مراعاة حرمة شهر رمضان ومراعاة مشاعر الصائمين وتطبيق التعليمات الصادرة عن الوزارة.//

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير