banner
جامعات
banner

تخريج فوج كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية التاسع

{clean_title}
جهينة نيوز - مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، رعى مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد بني ياسين، اليوم الاثنين، حفل تخريج الفوج التاسع من مرشحي كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية فوج (الإمام أبي حنيفة النعمان).
وأشار المساعد للإدارة والقوى البشرية خلال كلمة له إلى دور مديرية الإفتاء العسكري في بناء وصقل الشخصية العسكرية لمنتسبيها، وتأهيل أئمة يتمتعون بمستوى عال من العلم والمعرفة ما يسهم في تحصين مرتبات القوات المسلحة وترسيخ ثوابت العقيدة.
وبين مفتي القوات المسلحة بالإنابة العميد الدكتور إبراهيم أبو عقاب، أن كلية الأمير الحسن حققت أمنياتها بتخريج أفواج متلاحقة من طلبة العلم الشرعي المؤهلين بدرجة علمية جامعية، وأنهى الخريجون متطلبات درجة البكالوريوس في الفقه وأصوله والعلوم العسكرية، لتنضم هذه النخبة المؤهلة بالفقه الإسلامي والتدريب العسكري لوحدات قواتنا المسلحة.
وقال إن خريجي الكلية غطوا ما نسبته 80 بالمئة من احتياجات وحدات القوات المسلحة، مضيفاً "إن الوسطية والاعتدال من ثوابت الإفتاء العسكري، وثمرة للعلم الشرعي الأصيل النابع من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومنهجية علماء الأمة".
وفي نهاية الحفل، وزّع العميد الركن بني ياسين الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها.
وحضر الاحتفال مفتي عام المملكة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، وجمع غفير من أهالي الخريجين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news