2024-10-01 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

جلسة نقاشية حول تحقيق اهداف التنمية المستدامة

{clean_title}
جهينة نيوز - نظمت مؤسسة السفراء الشباب الدولية، بالتنسيق مع الجمعية العلمية الملكية، جلسة نقاشية في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بعنوان "تحقيق أهداف التنمية المستدامة: التحديات، الحلول وتقييم التقدم"، برعاية سمو الاميرة سمية بنت الحسن.
وهدفت الجلسة التي تجمع الشباب المهتمين بمختلف جوانب التنمية المستدامة، إلى تسليط الضوء من خلال المناقشات على مجموعة من التحديات التي تواجهها المجتمعات والحلول المستدامة وتقييم التأثير والخبرات والابتكارات. وقالت سموها الاميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى غرايبة: إن الجمعية تقدم العديد من المبادرات الاستراتيجية، من أبرزها: "العلوم من أجل المجتمع"، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقة بين العلم والناس، بغرض خلق مساحة أكبر للتفكير والبحث، كما ان هناك مبادرات متعلقة بالمعرفة والخدمات للمساهمة في العديد من أهداف التنمية المستدامة 17. واضافت انه سيتم العمل على قياس وتقييم مساهمة مبادرات الجمعية في تحقيق التقدم في سياق أهداف التنمية المستدامة ومبادرة التواصل العلمي التي ستقوم بموجبها الجمعية بإيصال قصص النجاح المتعلقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث يوجد عشرات المبادرات أطلقت لتعزيز قدرات الشباب، والابتكار، والتكنولوجيا، ووسائل التواصل، وذلك بعد إطلاق اهداف التنمية المستدامة في العام 2015.
وتضمنت الجلسة النقاشية، التي شارك فيها خبراء من مختلف الميادين، مجموعة من القضايا حول: التواصل والتشبيك مع اصحاب العلاقة من القطاعين العام والخاص والرياديين لتحقيق الاهداف التنمية المستدامة، ودور الشباب في التغيير، والسلام والاستدامة، وأهمية دمج أهداف التنمية المستدامة مع نماذج مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات في كلا القطاعين.
وافتتح الجلسة النقاشية رئيس مؤسسة السفراء الشباب الدولية طراد المصري، بقوله: ان المؤسسة تسعى لرفع الوعي في الوقت الحالي والمساعدة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة على المدى البعيد.
وأكد ان العديد من الأهداف يمكن تحقيقها من خلال التكنولوجيا، مشيرا الى وجوب تحديث المناهج باستمرار لمواكبة التسارع في العالم الذي نعيش فيه.
وقدم الناشط الشبابي، محمود النابلسي، نبذة عن أهداف التنمية المستدامة وتعريفها وتَطورها ثم طرح على المتحدثين أسئلة حول كيفية ارتباط أهداف التنمية المستدامة بتكنولوجيا المعلومات.
وفي نهاية الجلسة النقاشية، أعلنت مؤسسة الشباب عن بعض الشراكات الجديدة في شبكة المنظمة؛ تهدف الى دعم لمبادرات اردنية وشركات ناشئة متعلقة بأهداف التنمية المستدامة وتحقيقها.
وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية العلمية الملكية ومؤسسة السفراء الشباب الدولية، بحضور سموها، تبعها توقيع مذكرة تفاهم مع هيومنتس تكنولوجيس.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير