2024-10-01 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

وزير الثقافة يرعى افتتاح الدورة 14 لمهرجان ليالي المسرح الحر

{clean_title}
جهينة نيوز - مندوبا عن رئيس الوزراء، رعى وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان مساء أمس، في المركز الثقافي الملكي انطلاق فعاليات الدورة 14 لمهرجان ليالي المسرح الحر. واشتمل حفل الافتتاح الذي حضره وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، والعين ناصر اللوزي، على عرض فيلم قصير عن الدورات السابقة للمهرجان، وعرض فني درامي من إخراج اياد شطناوي، ومسرحية سويسرية "تحيا الحياة" من إخراج توماس لاوباشير.
وجرى خلال الحفل تكريم الفنانة سعاد العبدالله من الكويت، ومن الاردن رانيا فهد ومرام ابو الهيجا ومجد القصص، خلال هذه الدورة المهداة إلى المرأة العربية.
واكد ابو رمان، اهمية مأسسة هذا الجهد في الإعداد لهذا المهرجان، معربا عن شكره لفريق المسرح الحر على ما يقدمه لإثراء المشهد المسرحي، مرحبا بالضيوف والدبلوماسيين الذين جاءوا دعما للفعل المسرحي، ولكل من يقف على خشبة المسرح والجمهور الذي يعتبر جزءا اساسيا في هذه العملية.
وبينت رئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنانة أمل الدباس، أهمية المسرح ودوره في المجتمع وتأثيره على المتلقي، وشغف المسرحيين بتقديم أعمال ترقى بالذوق وتحقق المتعة والفائدة.
الى ذلك، قال مدير المهرجان الفنان علي عليان: إن هذه الدورة تحوي أعمالا مختلفة ومتنوعة، إضافة على مشاركة عربية في لجنة التحكيم والعروض.
ويترأس لجنة التحكيم لهذا العام الفنانة سوسن دروزة من الأردن، وعضوية الفنان عبيدو باشا من لبنان، والفنانة سيرين قنون من تونس، والفنان قاسم ملحو من سوريا. وحضر حفل الافتتاح نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب، وأمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير