2024-10-01 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

الاحتفاء بإشهار كتاب "التوجيه الجمعي بالألعاب الشعبية"

{clean_title}
جهينة نيوز - احتفى تربويون ومهتمون بإشهار كتاب "التوجيه الجمعي بالألعاب الشعبية" لمؤلفته الدكتورة ميرفت السرحان مساء أمس الثلاثاء في قاعة الاحتفالات بمطعم ورد بعمان.
وفي ندوة احتفائية أدارتها التربوية أمل النحال، تحدث رئيس قسم الارشاد في مديرية التربية والتعليم لقصبة عمان سهيل الشواقفة عن أهمية الكتاب، مستعرضا فصوله ومثنياً على جهود المؤلفة في إصدار هذا الكتاب.
ولفت الى اهمية توظيف الالعاب الشعبية في التعليم، مشيرا الى ما تضمنه الكتاب من توجيهات بهذا الخصوص إذ افردت المؤلفة لكل موضوع من موضاعاته لعبة شعبية لتوجيه تلامذة المدارس وتعليمهم، وتطبيقات وآلية تعليمهم وعدد الحصص التي تتطلب ذلك.
ولفت المرشد التربوي في مركز زها الثقافي الدكتور عامر المصري إلى اهمية هذا الكتاب الذي يساعد التربويين في توظيف الألعاب وتطبيقاتها في التعليم لإيصال الفكرة والموضوع بسهولة ويسر لجيل النشء بأسلوب محبب.
وأشار الزميل الصحفي طلعت شناعة إلى اهمية توظيف الألعاب الشعبية في التعليم، لافتا إلى أهمية الكتاب من ناحية الاجتماعية والفكرية واستدراج الطفل لافكار جديدة يقصدها التربوي من خلال ممارسة لعبة مسلية وتعليمية.
وبينت النحال أن من ابرز ما يحتاجه النشء هو الاستقرار النفسي الذي فيه الملاذ والحماية والتنشئة السوية التي تجعل منه إنسانا قادرا على تحمل اعباء الحياة ومشكلاتها. وفي ختام الندوة وقعت المؤلفة كتابها للحضور.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير