banner
جامعات
banner

مبادرة تعليمية تنطلق من صفحات التواصل الاجتماعي

{clean_title}
جهينة نيوز -
مبادرة تعليمية تنطلق من صفحات التواصل الاجتماعي

الأنباط – عمان
اطلقت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل اسم (س سؤال . و . ج جواب) مبادرة تعليمية تهدف الى مساعدة الطلاب من الاسر العفيفة، دون اي مقابل مادي ولغايات نشر الفائدة بين الجميع.
وقال القائمون على المبادرة انهم يسعون من خلال مثل هذه المبادرات التعليمية الى مساعدة الطلاب من الاسر العفيفة الى تجاوز بعض المراحل الصعبة التي تواجههم خلال دراستهم لبعض المواد الاساسية.
واضافوا أن فكرة المبادرة انطلقت خلال الفصل الدراسي الاول عن طريق تعليم 12 طالبا وطالبة، وبمساعدة من 3 معلمات واستاذين، وتعليمهم مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية اضافة الى مادة الرياضيات.
وخلال الفصل الدراسي الثاني نجح القائمون على المبادرة الى رفع عدد الطلبة المستفيدين الى 38 طالبا وطالبة، وازدياد عدد المساعدين في تعليم الطلاب من المعلمين والمعلمات الى 14، وانشاء شعبة لمواد العلوم المختلفة.
وكشف القائمون عن توجههم الى انشاء شعبة صفية لغايات محو الأمية، حيث ان هذه الفكرة تولدت لديهم من خلال المبادرة ذاتها بعد اكتشاف صعوبات في التعليم لدى بعض الاهالي، اضافة الى تخصيص ورشات عمل خلال العطلة الصيفية لتعليم الطلاب بعض المهارات والحرف اليدوية، ونشاطات تعليمية وترفيهية وتنمية مهارة تجويد القرآن لدى البعض منهم.
وشكروا كل من ساندهم وساعدهم في مختلف المجالات وتحديدا مجموعة بريوس الاردن (prius club jordan) ومركز الرحمة الثقافي في الزرقاء الذي تبرع بتأمين موقع لتدريس الطلبة خلال المبادرة.//
تابعو جهينة نيوز على google news