banner
خبر و صورة
banner

نتفليكس ستطلق سلسلة أفلام كرتونية إفريقية بطلاتها جميعاً من الفتيات

{clean_title}
جهينة نيوز -

قالت شبكة CNNالأمريكية إن شركة نتفليكس أعلنت عن أول سلسلة رسوم متحركة إفريقية أصلية، تحت عنوان Mama K’s Team 4 وذلك في إطار استحواذها على المحتوى المخصص للقارة الإفريقية.

نتفليكس تتجهز لإنتاج سلسلة رسوم متحركة إفريقية

وحسب الشبكة الأمريكية فإن أستوديو Triggerfish Animation الجنوب إفريقي هو الذي سوف يقوم بإنتاج السلسلة الجديدة، بالإضافة إلى شركة CAKE البريطانية المتخصصة في الترفيه العائلي.

وتتضمن قصة السلسلة المرتقبة أربع فتيات مراهقات يعشن في المستقبل بمدينة لوساكا، عاصمة زامبيا، ويجندهنَّ عميل سري سابق لإنقاذ العالم.

نتفليكس قالت في بيان توضيحي إنَّ الفنان الكاميروني مالكولم ووب استلهم الرسوم المتحركة التي صممها من مجموعات مغنيات الهيب هوب في تسعينيات القرن الماضي.

وبخصوص مؤلفة القصة فستكون الكاتبة الزامبية مالينغا مولينديما، وهي إحدى الفائزين الثمانية في مبادرة Triggerfish Story Lab عام 2015 للبحث عن المؤلفين الأفارقة الموهوبين.

تقول مولينديما إنَّها نشأت وهي تشاهد الرسوم المتحركة، وتساءلت على مر السنوات لماذا لا ترى أبطالاً يشبهونها.

وأضافت الكاتبة في بيان نتفليكس: «من خلال هذه السلسلة التي تدور أحداثها في مدينة لوساكا، آمل أن أقدم للعالم أربع فتيات إفريقيات قويات ينقذن الوضع في جوٍ خاص بهن من المرح والجنون، والأهم من ذلك أنَّني أردت أن أثبت أنَّ أي شخص في أي مكان يمكن أن يكون بطلاً خارقاً».

وتسعى نتفليكس لزيادة إنتاجها من المحتوى الإفريقي الفترة المقبلة

خاصة وأن هذه السلسلة ليست التجربة الأولى لخدمة البث الأميركية؛ فمنذ بدء نشاطها في إفريقيا في عام 2016، تستثمر نتفليكس في المحتويات الأصلية في القارة.

وعينت الشركة مؤخراً دوروثي غيتوبا، المنتجة السينمائية الكينية الحائزة على عدة جوائز، مديرةً للأعمال العالمية الأصلية، مما يشير إلى نيتها لإصدار المزيد من المحتوى الإفريقي.

وسبق أن استحوذت نتفليكس على اهتمام الجمهور الإفريقي لأول مرة في عام 2015، عندما دفعت 12 مليون دولار لشراء حقوق التوزيع العالمية لفيلم Beast of no Nation، بطولة الممثل الحائز على الجوائز إدريس إلبا، في دور جنرال حرب يقود مجموعة من الجنود الأطفال في دولة في غرب إفريقيا.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، اشترت المنصة أول فيلمٍ لها، وهو Lionheart، من إنتاج شركة Nollywood، ثاني أكبر صنّاع الأفلام في العالم من حيث الإنتاج.

وحصلت الشركة أيضاً على حقوق إضافة الفيلم النيجيري Chief Daddy إلى منصتها الشهر الماضي.

وتنتشر نتفليكس في كل البلاد الإفريقية ويصل مشتركوها إلى 150 مليون مشترك

وقالت نتفليكس، التي تُتاح خدماتها في جميع البلدان الإفريقية الأربعة والخمسين، أنَّها تقترب من 150 مليون مشترك.

وتلقى الشركة حالياً منافسةً من شركة MultiChoice التلفزيونية بجنوب إفريقيا، التي توجد في 49 دولة إفريقية من خلال قناة Africa Magic.

ويقول بانكول أولوافيمي، الذي يكتب في مجال التكنولوجيا في إفريقيا، إنَّ شراء المنصة للأفلام والمسلسلات من المنتجين الأفارقة مباشرةً سيمنحهم الميزانية التي يحتاجونها لتسويق ونشر أفلامهم في بقية العالم.

وأضاف أولوافيمي في حديثه مع وكالة CNN: «لديك صناعة لا تلقى تمويلاً كبيراً، لكنَّ نتفليكس تأتي بميزانيةٍ يحتاجها السوق الإفريقي بالتأكيد».


تابعو جهينة نيوز على google news