2024-10-01 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

سماره: عجلون سيكون لها دور كبير في تدريب وتشغيل المهندسين

{clean_title}
جهينة نيوز -

 – عجلون - ناديا العنانزه

رعى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سماره الزعبي الإثنين فعاليات انطلاق المؤتمر الهندسي الاول الذي اقيم على مدرج عز الدين اسامه في جامعة عجلون الوطنية.

واكد الزعبي حرص النقابة على اطلاع المهندس الأردني على كل ما هو جديد لتنمية وتطوير مهاراته وخبراته للوصول إلى مستويات تنافس المستويات العالمية مبينا اهمية عقد هذا المؤتمر الذي يعتبر فرصة حقيقية لتعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات والجهات للارتقاء بالمجال الهندسي بما يواكب التطورات ويحقق التنمية.

واشارالى أبرز الخطط والمشاريع التي تنفذها النقابة وخصوصا في مجال التعاون مع المؤسسات التعليمية لايجاد فرصة تدريبية لخريجي الهندسة والتي تكون فرصة مناسبة لهم لايجاد فرص العمل وتحسين مستواهم المعيشي مبينا ان محافظة عجلون سيكون لها دور كبير في تدريب وتشغيل عدد من المهندسين بالشراكة مع مشروع seed وقطاعات ومؤسسات مختلفه.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود الروسان ان الجامعة تسعى وعلى الدوام لاحتضان مختلف الانشطة والفعاليات التي تنفذها العديد من المؤسسات والجهات والتي تساهم في اكساب الطلبة المهارات اللازمة والاطلاع على التجارب الاخرى في مختلف المجالات والتخصصات مبينا ان هذا المؤتمر سيساهم في تعزيز الخبرات العلمية والعملية لخريجي الهندسة وتهيئتهم لسوق العمل.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور حسين الزغول أننا في كلية الهندسة وكلية العلوم نسعى جاهدين لرفد الوطن بكوادر علمية متميزه قادرة على التنافس مع خريجي الجامعات الأردنية الأخرى مؤكدا في الوقت نفسه أننا في الجامعة نسعى جاهدين للنهوض بهذه الكليات من خلال تجهيزها بأحدث المختبرات التعليميه والمشاركة بكافة المؤتمرات والمسابقات العلمية الدولية والمحلية.

وإشتمل المؤتمر الذي حضره رئيس مجلس امناء الجامعة رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي وعدد من الفعاليات الشعبية والرسمية على عدد من أوراق العمل وهي كيفية الاستفادة من إستخدام المواد المحلية في تكنولوجيا الخرسانة قدمها الدكتور عزمي القاضي وورقة عمل عن تقييم الأثر البيئي قدمها رئيس فرع النقابة في عجلون المهندس خالد العنانزة وورقة عمل عن قياس الأداء قدمها الدكتور محمد الوقفي وورقة عن نظام الطاقة المتجددة ( SEED ) قدمها سليمان القضاه بالاضافة الى توقيع إتفاقية شراكة بين النقابة وجامعة عجلون الوطنية كما تم إفتتاح المختبرات الهندسية في الجامعة ومعرض الكتب الهندسية.

وفي نهاية فعاليات المؤتمر تم تكريم عدد من المشاركين والقائمين على المؤتمر كما كرمت الجامعة نقيب المهندسين الأردنيين تقديرا لجهوده في خدمة الوطن والقطاع الهندسي في المملكة// .

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير