banner
أخبار محلية
banner

اطلاق كتاب وتطبيق سمكة بطوني

{clean_title}
جهينة نيوز - اطلقت الجمعية الملكية للتوعية الصحية وشركة "نستله" الشرق الأوسط ومتحف الأطفال اليوم السبت كتابا وتطبيقا ذكيا بعنوان "سمكة بطوني"، لتشجيع الأطفال، بين 3 الى 8 اعوام على شرب الماء لترطيب الجسم بطريقة صحية.
وقالت مديرة الجمعية حنين عودة: إن اطلاق التطبيق يعد أداة تفاعلية وفريدة للأطفال بهدف تشجيعهم على الحفاظ على ترطيب جسمهم، ما ينعكس بشكل إيجابي على صحتهم العامة، مشيرة الى سلسلة نقاشات وجلسات قراءة يتم الاعداد لها في متحف الأطفال ونسخة كبيرة الحجم من الكتاب لإلهام الآباء لتشجيع أطفالهم على شرب المزيد من المياه.
واكدت ان التطبيق والكتاب يعملان على تثقيف الأطفال بأهمية ترطيب الجسم بطريقة صحية داخل 15 مدرسة في جميع أنحاء المملكة. وبينت ان 130 الف طفل تتراوح أعمارهم بين 9 الى 11 عامًا استفادوا من البرنامج الغذائيّ التربوي "أجيال سليمة" في المنهج الدراسي، في أكثر من 130 مدرسة حتى الآن.
واشارت مديرة التأسيس للقيمة المشتركة والعلاقات العامة في نستلة الشرق الاوسط كارين انطونيادس الى ان فكرة "سمكة بطوني" تهدف الى تغيير سلوك الأطفال اعتماداً على مبادئ علمية دقيقة، وتم تصميم الفكرة بطريقة إبداعية تجعلها أداة اجتماعية تضمن تجربة مفعمة بالمرح بالنسبة للأطفال وتساعد الأهل على تحفيز أطفالهم لإتباع نمط حياة صحي أكثر.
واكدت ان التشجيع على نمط حياة صحي أكثر للأفراد والعائلات ممكن فقط من خلال الشراكات والتعاون. ويدخل تطبيق "سمكة بطوني" مستخدميه في عالم افتراضي، وهي سمكة خيالية تبدو كأنها تسبح في بطن الطفل، وتظهر أكثر سعادة وحيوية مع استهلاك الطفل للمزيد من الماء، بينما تبدو حزينة وخاملة عندما تستبدل الماء بمشروبات محلاة. ويندرج التطبيق ضمن برامج نستله أجيال سليمة، التي تطمح إلى مساعدة 50 مليون طفل على تبني أنماط حياة صحية أكثر بحلول العام 2030.
ويمكن تحميل تطبيق "سمكة بطوني" جوجل بلي، واب ستور.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير