banner
أخبار محلية
banner

انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي برعاية ملكية السبت المقبل.

{clean_title}
جهينة نيوز - وحول محاور المنتدى، قال المهندس البطاينة: إنها ستشمل الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات، وحوارات حول مستقبل القطاعات الصناعية.
وكشف أن من أبرز فعاليات المنتدى لهذا العام جلسة بعنوان آفاق ومستقبل السياحة في الأردن، والتي ستسلط الضوء على السياحة في الأردن كمحرك للنمو الاقتصادي، والفرص الاستثمارية التي يوفرها، بالإضافة إلى قطاعاته المتنوعة.
وردا على سؤال قال المهندس البطاينة: إن المنتدى سيركز في إحدى جلساته على السياحة في الأردن والإمكانات المتوفرة فيها، منوها أن المملكة تستقبل سنوياً حوالي 5 ملايين سائح، وأن هناك فرصا متعددة للبناء على نجاح هذا القطاع في المجالات المختلفة، مثل السياحة العلاجية والسياحة الدينية وسياحة الأفلام، وغيرها من المجالات.
وقال: إنه الشركات الناشئة الأردنية التي تم اختيارها هذا العام تعمل في مجالات متعددة ومختلفة، وهذا يشير إلى النمو المستمر لهذا القطاع الواعد في المملكة، وتشمل الشركات التي تعمل في مجال تصميم التطبيقات والبرامج، وشركات تعمل في مجالات التعليم وتطوير المحتوى والترجمة والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية.
وقال رئيس مركز الشؤون الجيوسياسية والاقليمية لدى المنتدى ميرك دوشيك: إن العالم العربي يحتاج مشاركة فاعلة من القطاع الخاص لمعالجة مشاكل البطالة والفجوة الحالية في المهارات فيما يخص الثورة الصناعية الرابعة واشراك النساء في القوى العاملة.
وأضاف أن الشركات الناشئة ورواد الاعمال هم أعضاء أساسيون في الحوار الاستراتيجي بين القطاعين العام والخاص لإيجاد فرص جديدة لحل المشاكل الاقتصادية التي تواجه العالم العربي.
وأعرب عن شكره لجلالة الملك والشعب الأردني على استضافة المنتدى للمرة العاشرة، مؤكداً أن أهميته تنبع من دور الأردن في المنطقة والإصلاحات التي يقودها في المجالات الاقتصادي.
وقال: إن أجندة المنتدى غنية بالقضايا الإقليمية إلى جانب ملفات تخص الأردن والمنطقة ككل، وابرزها زيادة التبادل التجاري وتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز شبكة الأمان، واقتراح النموذج الاقتصادي والاجتماعي الذي يناسب الأردن ودولا أخرى في المنطقة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير