banner
أخبار محلية
banner

أبوغزاله يترأس اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية لضمان جودة التعليم

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

 عمان 

 

عقدت المنظمة العربية لضمان جودة التعليم مؤخرا، اجتماعا برئاسة الدكتور طلال أبوغزاله بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة بحضور عدد من الأعضاء من مختلف الدول العربية.

واقرت المنظمة خلال الاجتماع الذي عقد على هامش المؤتمر السنوي التاسع لها مجموعة من القرارات المتعلقة بأعمال وادارة المنظمة للمساهمة في تعزيز جودة التعليم، والمستجدات حول معايير ومؤشرات جودة التعليم والاعتماد بحضور خبراء التعليم في المنطقة العربية.

كما جرى إعادة انتخاب الدكتور طلال أبوغزاله رئيساً للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم تقديرا لدوره في نشر الوعي وثقافة الجودة والأبحاث والدراسات المتخصصة من خلال المجلة العلمية التي تصدرها المنظمة .

واكد الدكتور ابو غزاله أهمية التصنيف المدرسي والجامعي في المؤسسات التعليمية العربية للتوعية بثقافة الجودة ومواصلة الحوار والتعاون بين مؤسسات التعليم وهيئات الاعتماد ومنظمات الجودة في التعليم من أجل ترسيخ مفاهيم الجودة والاعتماد على المستوى الإقليمي العربي.

ودعا الى تطوير وتحديث معايير ومؤشرات الجودة في التعليم والاعتماد من خلال لجنة مستقلة تعمل تحت مظلة المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم إضافة الى التعاون في بناء معايير التصنيف المدرسي والجامعي، والتركيز على جودة التعليم في العالم العربي لتحسين وتطوير مخرجاته وتحقيق جميع متطلبات واحتياجات المجتمع التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل من اجل الرقي بأنظمة التعليم العربية في ظل التغيرات المتسارعة وثورة المعلومات والتقدم التقني.

واشار ابو غزالة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الالكتروني والتعلم عن بعد كركيزة أساسية لتحقيق جودة التعليم العالي والعمل على اعداد معايير التعليم الرقمي ليتم اعتمادها في إطار العمل المشترك مع جامعة الدول العربية.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير