banner
أخبار محلية
banner

العقبة: احتفال بيوم المرأة العالمي

{clean_title}
جهينة نيوز -

احتفل مركز الأميرة بسمة للتنمية في العقبة، اليوم السبت، وبالتعاون مع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية، بيوم المرأة العالمي تحت عنوان "توازن من أجل عالم أفضل".
وأكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عماد حجازين خلال رعايته الاحتفال، أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني وتلمس احتياجات المواطنين من خلال برامجها، مشيراً إلى استعداد السلطة لتوحيد الجهود وصولا إلى نتائج تنمية حقيقية مستدامة.
وقالت مديرة المركز فاطمة الحناوي: إن هذا الاحتفال يأتي لتسليط الضوء على بعض القضايا والتحديات التي تواجه المرأة، والعمل على نشر الدراسات والمؤشرات العالمية أمام النساء والمجتمع لبيان الفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي يمكن تحقيقها لإيجاد توازن من أجل عالم أفضل بين الجنسين بدون النظر للانتماء العرقي أو الثقافي أو الديني.
وعلى هامش الاحتفال، افتتح حجازين معرضاً للحرف اليدوية والتراثية والمنتجات الغذائية واللوحات الفنية بمشاركة 100 سيدة منتجة إضافة إلى عرض مسرحية تشجع العمل بالقطاع السياحي والفندقة، ورسم جداريات تمثل المواقع السياحية والتراثية بالعقبة وفقرات فنية قدمتها فرقة العقبة للفنون البحرية.
--(بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير