2024-05-15 - الأربعاء
banner
كتّاب جهينة
banner

 مباراة تشغل البلد  !!

جهينة نيوز -

جميل جدا ان تطلق قوات الدرك مبادرة لا للمخدرات ..عنوانا للمباراة الجماهيرية المهمة التي تجمع القطبين الفيصلي والوحدات ...وتشمل كذلك باقي مباريات الدوري لهذا الموسم ..ذلك ان المخدرات باتت تشكل مصدر القلق للجهات الرسمية ..بعد ان تعددت اشكاله والوانه وطرق انتشاره .. وبات يدخل عنوة في حياة الشباب ..مشكلا الخطر الداهم على مستقبلهم وهم في ريعان العمر ..من هنا نؤكد على اهمية الاخذ بتلك المبادرة من قبل وسائل الاعلام وكافة الجهات المعنية ..ومنها اتحاد الكرة بالنظر لانتشار هذا الوباء الخطير ومن المهم ان تكون ملاعب الكرة مجالا مهما لتوعية الشباب وتوجيههم نحو الحياة المثلى ...!

غير ان امام الدرك ايضا مسؤوليات اخرى نسال الله ان يعينهم على تحملها ..وهي ما يتعلق باهمية اخراج المباراة بالصورة الجميلة التي اعتدنا عليها دوما ...بعيدا عن حالات الشد والتوتر والعصبية والشغب احيانا والذي يساهم باضفاء رائحة غير مريحة لا بل كريهة على أجواء المباراة .. تساهم كثيرا في ابعادها عن اهدافها وتحرفها تماما عن معانيها السامية ..وتدخلها في صراعات عنصرية بغيضة وبعيدة عن الرياضة ومنافسات الكرة التي لا يمكن لعاقل ان يتقبلها ..وهو ما لمسناه طوال الايام الماضية من خلال التعليقات المستفزة التي نطالعها ليل نهار على مواقع التواصل الاجتماعي ..وساهمت بقصد بتاجيج الامور بين جمهوري الفريقين الى مرحلة لا يمكن قبولها ابدا ...!!

ولاننا ندرك جيدا طبيعة العلاقات التي تربط بين ادارتي الفيصلي والوحدات ..والود الجميل الذي يجمع نجوم الفريقين والذي لا يمكن ان تفسده مباراة كروية ..فاننا نتمنى ان يعي هذا الجمهور تلك الثوابت الراسخة دوما .. بالحرص على التشجيع المثالي البعيد عن الشحن غير المبرر والاساءات اللفظية المقيتة وان يوجه هتافاته نحو فريقه ونجومه دون التعرض للفريق الاخر وجمهوره ..حتى نضمن ان تخرج مباراة القمة بما نحب ونرضى ..وان ينعكس السلوك المثالي للجماهير على اداء اللاعبين داخل الملعب ...!

هي مباراة مثل غيرها من المباريات اتفقنا للاسف ومنذ زمن على اضفاء المزيد من الهالة غير المبررة على اجوائها ..حتى غدت وكانها الحياة ودونها الموت ..رغم ان مستواها الفني وفي كثير من اللقاءات لا يرقى الى مستوى اي مباراة  في دوري الدرجات الاخرى ..وكثيرا ما خرجت وسط سخط الجماهير لتواضع مستواها الفني  ..ولهذا السبب نتمنى ان ندخل المباراة بالمحبة ونخرج منها بمثل تلك المشاعر حتى لا تبقى مباراة الفيصلي والوحدات تشكل الهاجس المخيف لكل البلد ..مش معقول !!//    

      

 

 

 

 

 

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news