banner
كتّاب جهينة
banner

 لا تفسدوا القمة ..!!  

جهينة نيوز -

حالة من الاحتقان والشحن السلبي والتوجية غير البريء يسبق مباراة العريقين الفيصلي والوحدات بايام وقد يساهم بافساد اجواء هذا اللقاء الاخوي والحبي .. الذي تعودنا منذ زمن غير قليل اعتباره الواجهة المشرقة لمستوى الكرة الاردنية .. بالنظر لمجموعة النجوم الذين يضمهم الفريقان ويمثل معظمهم منتخبنا الوطني .. وحتى منتخبات الفئات الاخرى .. ورغم ذلك نلمس منذ ايام مجموعة من التعليقات السلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. بلغت حداً لا يمكن قبوله ولا وصفه او المرور عنه .. حيث مارس القلة القليلة من الجماهير دورا تحريضياً ..في الاساءة للاعبين واعتبار اللقاء وكانه نهاية الحياة ...!!!

اعتدنا على مثل تلك الاجواء قبل اي مباراة للفريقين ..لكننا بتنا اليوم امام حالة جديدة ابطالها عشاق مواقع التواصل الذين لا يتوانون عن توجيه الاساءات المغرضة .. والمشكلة انهم يعبرون عن انفسهم بتوصيفات غير منطقية .. على شاكلة ابناء الوطن واندية الشعب وما شابه ذلك من اوصاف لا يمكن لاي عاقل ان يتقبلها ونحن الذي نعيش اخوة احبة ..تربطنا وشائج الدم والنسب والقربى .. ولا يمكن لمباراة ان تمسح كل هذه المعاني الجميلة مهما بلغت من اهمية ..ومهما وصلت من تأثير على وضع الفريقين في الدوري ..ما دمنا على قناعة بان كل المنافسات هدفها تعزيز قيم المحبة بين اللاعبين والجماهير ..والمساهمة في ارتفاع مستوى المنافسة بين كل الفرق دون استثناء ...!!

ما يحصل حالياً وقبل كل مباراة تجمع الفيصلي والوحدات ..من المفترض ان ينبه المسؤولون لقضية خطيرة قد تتسبب بمشكلات كبيرة ..ان لم يتم التعامل معها بالاهمية المطلوبة عبر تفعيل الانظمة والقوانين ..ومراقبة ما يصدر في الصفحات الالكترونية من امور لا يمكن ولا يقبل السكوت عنها ...فهناك خطاب خطير يتصدر تلك الصفحات ليس له اية علاقة بالرياضة ولا بكرة القدم التي تحض دوما على ترسيخ الروح الرياضية والابتعاد عن الاساءة والشتم وتوجيه المباراة وجهة غير سليمه .. ومن المهم جداً ان يتم العلاج قبل ان تستفحل الامور ...!!

ندرك اهمية المباراة وتأثير نتيجتها على مسيرة الفريقين والمنافسة على اللقب ..وندرك كذلك ان الحساسية التي ترافق اللقاء تفرض الكثير من التوتر وتغلف الاجواء بالمزيد من الترقب والقلق .. لكننا نفترض ايضاً ان المبارة تعد فرصة جيدة للاعبين لتقديم المستوى الذي يتناسب مع اهمية المباراة ودورهم في توجيه نتيجتها .. وامام الجماهير لمشاهدة المستوى المتوقع من القطبين .. ولهذا نتمنى ان يلتزم الجميع بالتشجيع المثالي حتى تخرج القمة بالوصف الذي يليق بها ...!!//

         

 

 

 

 

 

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news