banner
كتّاب جهينة
banner

غرفة تجارة معان.. 90 عاماً من العطاء

جهينة نيوز -

غرفة تجارة معان.. 90 عاماً من العطاء

سامرنايف عبدالدايم

 

تأسست غرفة تجارة معان عام 1929 بوصفها مؤسسة ذات نفع عام لها شخصيتها المعنوية وتسعى لخدمة أعضائها من التجار والمؤسسات التجارية والاستثمارية ومساعدتهم في إدارة شؤونهم على أفضل وجه وضمن الإمكانيات المتاحة، ويبلغ عدد المحلات التجارية في محافظة معان تقريباً(5000) ما بين محل ومؤسسة و شركة .

يتمثل دور غرفة تجارة معان في الوقوف الى جانب التجار وتمثيلهم أمام الجهات المعنية وإيصال صوتهم والتعبير عن مطالبهم وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم وقضاياهم .. بالإضافة إلى مخاطبة الجهات الرسمية والشركات أثناء الأزمات التي تتعرض لها بعض السلع الأساسية مثل ( الحديد، السكر، الاسمنت ،...) للتنسيق والتعاون في حل هذه الأزمات وتوفير السلع بأسعار مناسبة خدمة للتجار والمستهلكين.

 

وأثناء الفترة التي كان يتعرض لها السوق الى الركود قامت الغرفة بإشاء صناديق مالية صغيرة مؤمنة يتعاون من خلالها التجار على تدوير رأس مال مساهم يستفيد منه مجموعة من التجار بشكل دوري وصل في بعض الاماكن الى 500.000دينار اشترك فيه 50 تاجر ساهمت بحل ازمات نقدية للعديد من هؤلاء التجار.

 

مجلس إدارة غرفة تجارة معان يتألف من خيرة رجال هذا الوطن لخدمة وتنمية القطاع التجاري، إذ تسعى الإدارة الجديدة لإبراز ملامح اقتصادنا الوطني والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة معان خصوصاً، وتعريف المستثمرين بالأنظمة والقوانين والمميزات المعمول بها وكيفية إقامة علاقات تجارية واستثمارية مع الشركات والمؤسسات الوطنية في السوق الأردنية .

 

أن رعاية الغرفة لمصالح أعضائها تنطلق من رؤية طويلة المدى تمكنها من تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لتصبح منظمة نموذجية تحث على التغيير الإيجابي للقطاع الخاص والعام بما يحقق شراكة بناءة بين القطاعين، حيث تسعى الغرفة في سياق أدائها لرسالتها أن تكون المحرك الرئيس والمحفز الأساسي للنمو الاقتصادي لتطوير قطاع الأعمال في مدينة معان وتعمل على تحقيق أهدافها الاستراتيجية القائمة.//

 

@samerN13

 

تابعو جهينة نيوز على google news