banner
أخبار محلية
banner

البزايعه يرعى احتفال اليوم العالمي للدفاع المدني

{clean_title}
جهينة نيوز -

البزايعه يرعى احتفال اليوم العالمي للدفاع المدني

الانباط ـ عمان

رعى مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه، امس الاحتفال الذي أقامته المديرية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والحماية المدنية والذي يصادف الأول من آذار من كل عام.

وجاء شعار الاحتفال لهذا العام بعنوان (سلامة الأطفال مسؤوليتنا)، والذي تم اعتماده تجسيداً للاهتمام العالمي بهذه الشريحة الواسعة في المجتمعات، فالأطفال هم نصف الحاضر وكل المستقبل ولا بد من ايلائهم الاهتمام الكبير حفاظاً على سلامتهم بعيداً عن المخاطر.

وأكد مساعد مدير عام الدفاع المدني العميد الدكتور محمد الملاعبه في كلمته، على أن شعار المنظمة لهذا العام جاء تأكيداً على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة الواسعة في المجتمع.

وأضاف الملاعبه، ان تخصيص يوم عالمي للدفاع المدني إنما هو تقدير من المجتمع الإنساني لطبيعة المهام والواجبات الإنسانية المنوطة بأجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية في شتى بقاع العالم، والتي تهدف جميعها إلى حماية الأرواح والممتلكات وصون المكتسبات والمنجزات من شتى صنوف المخاطر .

وتخلل الاحتفال عرض فيلمٍ وثائقيٍ تحدث عن دور الدفاع المدني في توعية وتثقيف الأطفال ودوره في ترسيخ مفاهيم الوعي وتعزيز الثقافة الوقائية لدى النشء الجديد من خلال التركيز على بعض السلوكيات الخاطئة والتي كانت سبباً في وقوع الحوادث، فضلاً عن دوره في عقد الدورات التدريبية للأطفال على أعمال الدفاع المدني من إنقاذ وإسعاف وإطفاء لتمكينهم من درء المخاطر عن أنفسهم وتعريفهم بكيفية التصرف السليم حال وقوع طارئ لا قدر الله .

كما أشتمل الإحتفال على قصائد شعرية وكورال قدمها مجموعة من طلبة المدارس، بالإضافة إلى إقامة معرض احتوى على العديد من المطويات والبوسترات والكتيبات والتي جسدت مفهوم شعار الدفاع المدني.

ولتفعيل مضامين هذا الشعار أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني مبادرة (آمن في مدرستي) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عقد ورش عمل وإعطاء المحاضرات وتوزيع النشرات التوعوية لرفع مستوى الوعي الوقائي لكافة شرائح المجتمع.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد كبير من مرتبات الدفاع المدني كرم راعي الحفل مجموعة من شركاء العمل الاستراتيجيين والعديد من مرتبات الدفاع المدني.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير