banner
كتّاب جهينة
banner

مقصلة المدربين ...متواصلة !!

جهينة نيوز -

لا اذكر عبر تاريخ الكرة الاردنية الطويل .. ان شهدت ساحة الاندية المحلية كل هذا التغيير في الاجهزة الفنية لفرق دوري المحترفين ..مثلما تشهده الساحة الكروية حاليا بحيث مارست الاندية مشوارها باقصاء المدراء الفنيين لفرقها ...بسبب تواضع النتائج وتراجع مردود الفرق ..رغم وصول المنافسة الى مراحل الحسم حيث لم يتبقى سوى اسابيع قليلة من عمر بطولة الدوري ..ورغم ذلك شهدنا خلال اسبوع واحد اقالة وتعيين اكثر من اربع مدربين دفعة واحدة .. منهم من قضى فترة طويلة مع فريقه ..وبعضهم لم يجلسوا في مقاعدهم اكثر من مباراتين في ظاهرة عجيبة تتفرد بها كرتنا بامتياز ...!!

حالة غريبة بالفعل ان يتم الاستغناء عن المدربين في تلك الاوقات الحرجة ..وبعد ان تكون الفرق قد استقرت اوضاعها .. رغم ان الفترة الماضية شهدت توقفا طويلا لمنافسات الدوري ..بسبب مشاركة منتخبنا في بطولة اسيا ..وهي فترة كانت كافية امام الاندية لتقييم الامور وتقرير مدى كفاءة اجهزتها الفنية خلال الفترة الماضية ..حتى تتخذ قرارات الاقالة ولكي يتسنى لها تعيين المدرب المناسب الذي يكون لديه متسعا من الوقت لمعالجة الاخطاء وقيادة الفريق بشكل يضمن معه النجاح في مهمته الصعبة تلك ...لا ان يتم الاستعانة به بمثل تلك الطريقة التي تمت مؤخرا ...!!

ما حصل في الفترة الاخيرة يؤكد ان غياب اللجان الفنية المتخصصة داخل الاندية ...يضع قضية تعيين المدربين في ايدي الاشخاص غير المتخصصين ...وهو ما يجري حاليا بحيث يتم اختيار المدرب من خلال اشخاص لهم مصالح وارتباطات ..دون تدخل اصحاب الاختصاص وهنا يقع الفريق ضحية مدربين لا يملكون الخبرة ولا حتى الكفاءة ولا يشكلون اية اضافة لفرقهم ...ونحن الذين شاهدنا تواضع مستوى فرقنا المعروفة بصورة لا يتحملها سوى المدربين ...!!

نتمنى ان تستوعب انديتنا دروس المدربين ان لم نقل مقالبهم ... التي لامست معظم فرق الدوري واثرت بشكل كبير على مستواها الفني .. الى جانب الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الاندية في ظل تلك الامور غير المنطقية وفي غياب اللجان الفنية ..وما حصل حاليا يؤكد ان الخلل في الاندية وعليها اصلاحه في الموسم القادم حتى تتوقف مقصلة المدربين ..وتستقر اوضاع الفرق !!

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news